Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جمعة سوداء وصفراء وبينهما بيضاء».. سباق مواقع التجارة الإلكترونية في نوفمبر

قادت شركة جوميا المتخصصة في التجارة الإلكترونية السباق كعادتها مبكرًا فيما يطلق عليها فترة تخفيضات نوفمبر، فأطلقت حملة الجمعة السوداء على مدار 4 جمعات في شهر نوفمبر، تبدأ من الجمعة 6 نوفمبر، حتى الجمعة 27 نوفمبر، لكن العروض مستمرة حتى يوم 29 نوفمبر.

وتخطط سوق دوت كوم لإطلاق عروض الجمعة البيضاء منتصف شهر نوفمبر، في حين ستقوم نوون بعرض تخفيضات الجمعة الصفراء نهاية نوفمبر، حيث ترى منصات التجارة الإلكترونية أن هذا الشهر بمثابة الفرصة المناسبة لإعلان عروضهم الجديدة الذي أصبحت التخفيضات فيه تقليد عالمي منذ عشرات السنوات ويعود أصله للولايات المتحدة الأمريكية حينما قررت المتاجر عمل عروض وخصومات على منتجاتها من أجل الخروج من الكساد الذي ضرب الأسواق، لكن تدريجيا باتت الجمعة السوداء أحد المعالم الرئيسية حول العالم.

نوون

شركة نوون تنوي بدء عروض الجمعة الصفراء في 23 نوفمبر وتنتهي في منتصف الليل 29 نوفمبر، وذلك من خلال عروض وصفتها بالكبيرة والأسعار التنافسية، ستكون عروض الجمعة الصفراء لعام 2020 هي الأكبر حتى الآن.

وستكشف نوون أيضًا عن مفاجآت مثل العد التنازلي وعروض 11/11 الضخمة في 11 نوفمبر.

وقالت مايا العياش؛ من قسم الإدارة الإستراتيجية والنمو، بشركة نون: “نحن منصة إلكترونية لخدمة ودعم العملاء والشركات في العالم العربي، وبالنسبة لنا وقت عروض الجمعة الصفراء في نون هو الوقت من السنة الذي نتطلع إليه جميعًا. هذه الفترة تمثّل التحدي الأكبر لتحقيق متطلبات العميل، وأنا فخورة جدًا بالفريق الذي عمل بكل طاقته لمنح عملائنا تجربة الجمعة الصفراء الأجمل حتى الآن”.

ستكون عروض الجمعة الصفراء في نوون مليئة بالعروض خصوصاً مع تزايد شركائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من أي وقت مضى. الجدير بالذكر، أنه تم إنشاء تطبيق نون لتزويد تجار قطاع التجزئة في الشرق الأوسط بمنصة لتوسيع ونمو أعمالهم إلكترونياً.

سوق دوت كوم

في حين تنوي شركة سوق دوت كوم إطلاق تخفيضاتها تحت مسمى الجمعة البيضاء، ومن المقرر أن تبدأ خلال النصف الثاني من الشهر الجاري أيضاً،وقدمت سوق دوت كوم عروضًا العام الماضي وصلت إلى 70% على بعض المنتجات، وهو المتوقع تكراره العام الجاري على منتجات أكثر، لكن الشركة لم تعلن حتى الآن، وقررت الافصاح عن مزيد من التفاصيل خلال مؤتمر صحفي الاثنين المقبل.

تخفيضات جوميا خلال احتفالات البلاك فرايداي

– خلال العام الحالي 2020 ستقوم جوميا بالاحتفال بالجمعة السوداء على مدار 4 أسابيع، تبدأ من الجمعة 6 نوفمبر، حتى الجمعة 27 نوفمبر، لكن العروض مستمرة حتى يوم 29 نوفمبر.

– عروض Flash Sale تعد من أبرز المفاجآت التي ينتظرها الجميع عبر منصة جوميا، حيث يتم منح خصومات هائلة على منتج معين لفترة زمنية معينة وبكميات محددة، ثم يبدأ فلاش سيل آخر على منتج آخر، ويتم تقديم 7 عروض فلاش سيل يوميا.

– تقدم جوميا مجموعة من الكوبونات الخاصة بالخصومات لتمنحك خصومات إضافية بجانب العروض المتاحة، وتصل قيمة الكوبوات حتى 500 جنيه على بعض عمليات الشراء.

– خصومات جوميا هذا العام تصل حتى 80% على منتجات الأزياء والموضة، و70% على منتجات الصحة والجمال، و40% على الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية، و30% على التلفزيونات، ووفقا لم نراه كل عام فإنها تكون عروض حقيقية وليست وهمية.

– عملية التوصيل ستتم في نفس اليوم لبعض المنتجات الخاصة بمناطق القاهرة والجيزة، وهي المنتجات التي تحمل علامة Jumia Express.

– إذا كنت تستخدم Jumia Pay لأول مرة، وهي خدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بمنصة جوميا، فمن الممكن أن تستفيد بعروض كاش باك على مدفوعاتك تصل حتى 100% لبعض التعاملات.

– تتعاون جوميا هذا العام مع مجموعة كبيرة من العلامات التجارية من أجل منح خصومات وعروض مخصصة لمستخدمي جوميا، ومنها: براون، ديفاكتو، مايبيلين، بامبرز، سنسوداين، هواوي، ماستر كارد، فودافون كاش، ديوركس، دالي درس، مولينيكس، أندورا.

– اعتادت جوميا تخصيص يوم محدد لكل شركة وتخصيصه للعروض المقدمة منها، حيث يتم تخصيص يوم 9 نوفمبر لمنتجات سامسونج، و10 نوفمبر لمنتجات مايبيلين، و11 نوفمبر لمنتجات مولينيكس، و12 نوفمبر لمنتجات بروكتور آند جامبل، و16 نوفمبر لمنتجات يونيليفر، و17 نوفمبر لمنتجات شاومي، و18 نوفمبر لمنتجات سنسوداين، و19 نوفمبر لمنتجات نيفيا، و23 نوفمبر لمنتجات هاربك، و24 نوفمبر لمنتجات هواوي.

– عجلة الحظ تعد من أهم مظاهر الاحتفال عبر جوميا خلال البلاك فرايداي، حيث يظهر لكل مستخدم عجلة الحظ كل يوم جمعة، ويقوم بتجربتها من أجل معرفة الجائزة المخصصة له.

– عروض الجنيه، حيث يتم إتاحة بعض المنتجات بسعر جنيه واحد فقط، وذلك أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع خلال شهر نوفمبر.

– شقلب واكسب، عرض جديد من الأحد إلى الخميس، من خلاله سيظهر لك كارت، قم بالضغط عليه لتظهر لك الجائزة المخصصة لك، سواء كوبون خصومات أو منتج معين.

– كورة جوميا، ومن خلالها ستتمكن من الفوز بجائزة إذا وجدت كرة جوميا على مدار الأيام من السبت إلى الخميس.