Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سباق الذكاء الاصطناعي يشتعل .. «بايدو» الصينية تعلن إطلاق إيرني 3.5 قريباً

اشتعل سباق الذكاء الاصطناعي، بعد سعي كبرى الشركات العالمية إلى دمجه مع محركات البحث الخاصة بها، وآخر تلك المحاولات ما أعلنه روبن لي، الرئيس التنفيذي لشركة « بايدو» الصينية، عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي العملاق «إيرني 3.5» قريباً جداً.

جاء ذلك في منتدى «تشونج جوان كون»، وهو أحد أكثر منتديات التكنولوجيا شهرة في الصين، وذلك عقب تباين آراء الجماهير تجاه العرض الأول لأداة «إيرني بوت» منذ شهرين.

منذ ذلك الحين، ظل «إيرني بوت» إلى جانب العديد من المنتجات المدعومة بنموذج اللغة والذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة في وضع تجريبي، بينما يدعو عدد من الشركات والمستخدمين لاختبار المنتجات وتقديم الملاحظات.

ولم يذكر الرئيس التنفيذي لشركة « بايدو» الصينية، موعد محدد، لدعم تطبيقه «إيرني» الشبيه بأداة « تشات جي بي تي»، سعياً لرفع مستوى البحث.

وقال روبن لي مؤخراً: «نعتقد أن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي ونموذج اللغة الكبير يقدم إمكانات تحويلية للذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات، لمساعدة الأفراد والمنظمات في تحقيق المزيد من التأثيرات الإيجابية على المجتمع»، مؤكداً عزم الشركة على دمج «إيرني بوت» في جميع أعمالهم بالصين.