Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سباركل» الإيطالية تمد الأردن بكابل إنترنت ثوري.. ماذا سيقدم؟

أعلنت شركة “سباركل” الإيطالية والرائدة في خدمات الإنترنت، عن توصيل كابل الإنترنت الثوري  “بلو ميد” لربط الدول الأوربية المطلة على البحر المتوسط، وصولا للعقبة في الأردن.

وعددت صحيفة “ديكود 39” الإيطالية في تقرير لها، المزايا التي ستعود على الأردن والأسواق المجاورة جراء مدها بكابل “بلو ميد سباركل” الجديد الذي سيربط إيطاليا بفرنسا واليونان ومختلف البلدان المطلة على البحر المتوسط، والذي يعد جزءا من أنظمة الكابلات البحرية “بلو رامان”.

وأشار التقرير إلى أن هذه الكابلات أنشئت بالشراكة مع شركة “جوجل” ومشغلين آخرين، وستمتد حتى مومباي في الهند.

وعن مزايا كابل الإنترنت الثوري الجديد، تقول الصحيفة الإيطالية، إنه يوفر “بلو ميد” أربعة أزواج من الألياف الخاصة، مع سعة تصل إلى 25 تيرابايت في الثانية، ولكل زوج اتصال متنوع وعالي السرعة وفريد من نوعه، متوقعة أن يزداد معه التطور التكنولوجي في المنطقة.

ويمكن للمشغلين ومقدمي خدمات الإنترنت والشركات والمؤسسات في الأردن الاستفادة به، مع اتصالات الإنترنت عالية السرعة وحلول السعة المتقدمة.

وسيصل “بلو ميد” في الأردن داخل مركز البيانات في مركز العقبة الرقمي، وبفضله سيوفر مركز العقبة اتصالا بالإنترنت أسرع وأكثر موثوقية للشركات والأفراد، في الأردن والدول المجاورة.

وفي تعليقه أعرب إياد أبوخورما، الرئيس التنفيذي لمركز العقبة الرقمي عن سعادته بهذه الخطوة قائلاً: نحن سعداء ونرحب ببلوميد في مركز البيانات الخاص بنا. يمثل هذا إنجازا مهما للمركز لخدمة الأردن والأسواق المجاورة.

وأكد أبوخورما، أن التعاون الاستراتيجي مع سباركل وبلو ميد سيعمل على تحسين وضع مركز العقبة الرقمي، وتعزيز التواصل بين أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وتمكين المزيد من المبادرات والمشاريع مع شركائنا لتعزيز هذه الروابط.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سباركل”، إن القرار يمثل خطوة أخرى نحو تحقيق مشروعنا الرائد بلو ميد، وبفضل الشراكة مع مركز العقبة الرقمي، نعمل على ترسيخ علاقة مربحة وطويلة الأمد، مع تعزيز وجودنا في الأردن، البلد الاستراتيجي للقطاع والمركز المرجعي للرقمنة في الشرق الأوسط.