Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سايتكور»: 86% من العلامات التجارية في مصر غيّرت في تجربة العملاء بسبب الجائحة

 

أعدت “سايتكور”، المتخصصة في مجال برمجيات إدارة التجربة الرقمية، دراسة أفادت بأن نحو 86% من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في مصر اضطروا إلى إحداث تغييرات جذرية في تجربة عملائهم استجابةً للجائحة.

 

واستطلعت الدراسة البحثية التي أجرتها “يوجوف مينا”، بتكليف من “سايتكور”، آراء ما يزيد عن 110 من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات حول تجربة العملاء في مصر.

وأجريت الدراسة على نحو 650 من صانعي القرار على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في 12 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وبلدان المشرق العربي ومصر.

 

وقال 85% من المشاركين في الدراسة من مصر، إن علاماتهم التجارية أوجدت علاقة أوثق صِلة مع عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الماضي؛ استجابة منها لمتطلباتهم المتغيرة.

 

وأدّت الجائحة إلى تسريع العمل في تنفيذ الشركات المصرية لاستراتيجياتها الخاصة بالتحوّل الرقمي، حيث أشار 77% من المستطلعة آراؤهم في دراسة “سايتكور” إلى أن علاماتهم التجارية طوّرت مجموعتها من تقنيات التسويق خلال العام الماضي أكثر مما فعلت في السنوات الثلاث السابقة قبل 2020.

 

وقال 79% من المشاركين في الدراسة، إنهم جربوا عددًا من أساليب التسويق الجديدة خلال الجائحة، بفضل القدرات التقنية الجديدة التي طورتها شركاتهم.

 

وقال محمد الخوتاني نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى “سايتكور”، إن العلامات التجارية الإقليمية باتت تدرك حاجتها إلى منح تجربة العملاء الرقمية الأولوية خاصة العملاء من أبناء جيل الألفية والجيل الأصغر من الشباب.

وأضاف: “تؤكد العلامات التجارية الرائدة في الشرق الأوسط، مثل بنك المشرق، الحاجة إلى ترسيخ التقنية وتثبيتها في جوهر أعمالها للتمكّن باستمرار من خلق تجربة عملاء تكون مصممة لتلبي متطلباتهم”.

 

تجربة العملاء

 

بعد أكثر من 50 عامًا من تأسيس بنك المشرق، بقي تركيز البنك منصبّاً على العملاء، ويعدّ تطوير المنتجات التي تدعم العملاء وتلبي احتياجاتهم قيمة متأصلة داخل البنك، سواء كان الأمر يتعلق بتحويل الأفكار إلى حلول عملية، أو تسخير الرقمنة لتوفير تجربة مصرفية سلسة للعملاء.

 

وشرع بنك المشرق في رحلة تحول رقمي بهدف رئيسي يتمثل في تحسين تجربة العملاء من خلال تقديم خدمات فائقة لهم في أي زمان ومن أي مكان.

ويعد وجود موقع ويب متطوّر وسهل الاستخدام أمرًا ضروريًا في التحول الرقمي، حيث عمل البنك بالتعاون بالتعاون مع سايتكور على تعزيز التجربة المتكاملة التي يوفرها الموقع الإلكتروني.

وتطبيق نظام إدارة المحتوى من سايتكور والذي يمكّن البنك من تقديم المحتوى عبر جميع قنوات التواصل مع العملاء من خلال واجهة برمجة التطبيقات، مما يجعله أداة قوية لمطوري الويب وتطبيقات الهاتف لدى البنك.