Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سام» تنفي تعاقدها مع البورصة المصرية أو أي شركة لتسعير الذهب في مصر

قالت شركة سام بريشيس ميتلز، إنها لم تتعاقد أو لم تجرى حوار مع أي شخصية اعتبارية من البورصة المصرية حتى هذه اللحظة، وأن ما يتردد من أخبار بشأن قيام سام بتسعير الذهب بالتعاون مع البورصة ليس لسام علاقة بها.

وأضاف بيان رسمي من شركة سام، أنه تعقيباً على ما ورد في بعض الصحف المحلية في مصر ومواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 2 مايو 2023 بشأن تعاقد سام مع البورصة المصرية لتكون سام مسؤولة عن تحديد أسعار الذهب بالأسواق المصرية عبر شاشة البورصة، فإن سام غير مسؤولة عن هذه الأنباء.

وتابع بيان «سام»، أن الشركة تحرت عن هذا الموضوع من خلال عملائنا الذين لديهم حسابات فاعلة معها ولهم ارتباطات مع البورصة المصرية للتأكد فيما لو كان اتفاق غير مباشر بربط أسعارنا في البورصة المصرية فلم نجد أي تأكيد حتى تاريخ صياغة هذا البيان.

ودعت شركة سام وسائل الإعلام لتحرى الدقة فيما يتم نشره وتداوله، كما أن الشركة مستعدة لدعم أية مساعي تقوم بها البورصة المصرية أو أيا من عملائها لخلق منتجات مالية مدعومة بالذهب وبباقي المعادن الثمينة في مصر تحت الأشراف الفعال للجهات الرقابية ذات الصلة.

من هي شركة سام؟

تعتبر شركة سام للمعادن الثمينة (Sam Precious Metals)، أحد أشهر الشركات في صناعة و تنقية المعادن الثمينة، فهي مصفاة معادن ثمينة ذكية تستند إلى مفاهيم الابتكار الحديثة، وتمتلك الشركة مختبرات معتمدة عالميًا في مصر والإمارات، وهي حاصلة على اعتماد هيئة المجوهرات المسئولة من لندن، وهو عبارة عن اعتماد يؤكد سلامة مواردها من الذهب وجودة منتجاتها والسلامة البيئية والصحية وحقوق العامل والمستهلك.

و تعد شركة سام شركة متخصصة تعمل في مجال صناعة السبائك الذهبية، بالإضافة إلى الذهب المصكوك والمصبوب، وأدخلت إلى مصر خمس علامات تجارية، إضافة إلى شعار شركة سام كخطوة فريدة من نوعها ولثقتها بالسوق المصري، كما أنه تم تعيين الشركة الأم في دبي كصانع السوق الوحيد للذهب لعام 2023 من قبل بورصة دبي للذهب والسلع.