Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سام ألتمان أحد أكبر مساهمي منصة التواصل الاجتماعي «ريديت»

أظهر إفصاح لمنصة التواصل الاجتماعي “ريديت”، قبيل طرحها العام الأولي أن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن إيه آي” أحد أكبر المساهمين في الشركة.

ووفقاً للإفصاح، الذي تم الإعلان عنه أمس الخميس، تمتلك الكيانات التابعة لـ”ألتمان” 8.7% من أسهم “ريديت، يتضمن ذلك 789.456 سهماً من الفئة “أ” و11.4 مليون سهم من الفئة “ب”.

وتعد شركة “أدفانس ماجازين ببلشرز” أكبر مساهم في “ريديت” وهي جزء من إمبراطورية النشر لعائلة “نيوهاوس”، وتمتلك حوالي ثلث قوة التصويت.

وفي إفصاحها، اعلنته “ريديت” أنها تخطط لتنمية أعمالها جزئياً من خلال صفقات ترخيص البيانات مع شركات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وستسمح هذه الصفقات للشركة باستخدام مجموعة المحتوى الخاصة بها كمولد إيرادات أكبر.

وأعلنت المنصة أمس عن صفقة مع شركة “جوجل” التابعة لـ”ألفابت” تتضمن تدريباً على الذكاء الاصطناعي.

ويتمتع “ألتمان” بعلاقات طويلة الأمد مع شركة التواصل الاجتماعي، حيث كان هو والمؤسسان المشاركان لـ”ريديت”، ستيف هوفمان وألكسيس أوهانيان، جزءاً من الدفعة الأولى في مُسرعة الأعمال “واي كوبيناتور” في عام 2005.

وكان “ألتمان” لفترة وجيزة الرئيس التنفيذي المؤقت لـ”ريديت”. وكتب وقتها: “على الرغم من أن الأيام الثمانية التي أمضيتها كرئيس تنفيذي لـ”ريديت” كانت ممتعة نوعاً ما، إلا أنني سعيد لأنها اقتربت من نهايتها”، معلنا عن تعيين الرئيس التنفيذي المؤقت إلين باو.