Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سامسونج وجوميا وأمازون وفودافون من بين أكثر 10 شركات وعلامات تجارية مؤثرة في مصر

أعلنت شركة الأبحاث العالمية “إبسوس” IPSOS عن نتائج تقريرها السنوي لأكثر الشركات والعلامات التجارية المؤثرة في السوق المصرية خلال عام 2021.

ضمت القائمة 10 شركات عالمية عاملة بالسوق المصرية، وهي جوجل وفيسبوك وواتساب ويوتيوب وسامسونج وجوميا وفيزا وأمازون ومايكروسوفت وفودافون مصر.

وبحسب ترتيب القائمة، تصدرت جوميا Jumia القائمة في قطاع التجارة الرقمية والإلكترونية، واحتلت المرتبة السادسة ضمن أفضل 10 علامات تجارية مؤثرة في السوق المصرية، وسبقت أمازون في الترتيب، والتي جاءت في المركز الثامن.

وتعقيبا على ذلك، أعرب المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، عن سعادته بهذا التكريم، الذي يأتي للعام الثاني على التوالي، مؤكدا فخره بما حققته جوميا في السوق المصرية عبر منصات “جوميا باي” JumiaPay و”جوميا مول” Jumia Mall و”جوميا فوود” Jumia Food.

وأعلنت نتائج استطلاع “العلامات التجارية الأكثر تأثيرا”، الذي أجرته للمرة الثانية في مصر، وفي دراسة للعلامات التجارية الأكثر تأثيرًا من إبسوس IPSOS، وتم إدراج 120 علامة تجارية وطنية وإقليمية وعالمية وتم تقييم تأثيرها على 14 فئة من المستهلكين المصريين.

وتمت دراسة العلامات التجارية المختارة بناءً على عدد من المحددات، التي تشمل الارتباط والحضور والثقة، والريادة، بالإضافة إلى بعض المتغيرات الرئيسية التي تشكل “مؤشر النفوذ”.

وشمل الاستطلاع العلامات التجارية عبر مجموعة واسعة من القطاعات والصناعات، منها الخدمات المالية، والاتصالات، وتجارة التجزئة، والأغذية والمشروبات، والسيارات، والتكنولوجيا، والأزياء.