Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج للإلكترونيات» تحافظ على ريادتها ضمن أفضل خمس علامات تجارية عالمية للعام الرابع على التوالي

حافظت “سامسونج للإلكترونيات” على ريادتها ضمن أفضل 5 علامات تجارية عالمية للعام الرابع على التوالي، إذ وصلت قيمة علامتها التجارية هذا العام إلى 91.4 مليار دولار أمريكي، بنسبة نمو 4% مقارنة بالعام الماضي.

وشهدت قيمة العلامة التجارية لشركة سامسونج ارتفاعاً في جميع مجالات الأعمال خلال عام 2023، على الرغم من التحديات التي تواجهها صناعة تكنولوجيا المعلومات على المستوى العالمي، وذلك وفقاً لشركة الاستشارات العالمية “إنتربراند” في قائمتها لأفضل العلامات العالمية سنوياً.

وتعتمد “إنتربراند” على تحليل يشمل الأداء المالي للشركة، وتأثير العلامة التجارية على قرارات العملاء الشرائية، والقدرة التنافسية للعلامة التجارية في تصنيف العلامات التجارية على مستوى العالم، وتعتبر عملية التقييم هذه محكمة وموثوقة، وحظيت على الاعتراف الواسع بفضل شفافيتها ومصداقيّتها.

عوامل النمو

يرجع التقييم الإيجابي الذي حظيت به سامسونج لعدة عوامل أبرزها؛ التحسين المستمر لتجربة العملاء بناءً على استراتيجية One Samsung، وزيادة مستوى الاتصال وتحسين تجارب الألعاب من خلال مجموعة منتجات الشركة ونظام SmartThings.

كما تُظهر الشركة مكانة رائدة في التقنيات المستقبلية، مثل الجيل السادس، والذكاء الاصطناعي (AI) ، والسيارات، والواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR).

كما تساهم الجهود المتواصلة للشركة في تعزيز الريادة في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية من خلال الأنشطة الصديقة للبيئة عبر جميع خطوط ومراحل الإنتاج.

علامة تجارية مرغوبة

وقال واي إتش لي، رئيس مكتب التسويق العالمي في شركة سامسونج للإلكترونيات: “يرجع النمو المستمر والمتزايد في قيمة العلامة التجارية لشركة سامسونج إلى الدعم القوي من قبل عملائنا في مختلف أنحاء العالم، وذلك على الرغم من التحديات التي تواجه بيئة الأعمال بشكل عام، سنسعى دائمًا إلى أن نكون علامة تجارية مرغوبة من قبل عملائنا من خلال الريادة في الابتكار التكنولوجي، وتمكين التجارب الهادفة ومواصلة جهود الاستدامة.

السر في ريادة سامسونج

وتأتي هذه الريادة وتصدر العلامة التجارية لشركة سامسونج مدفوعًا بعدة عوامل أهمها حرص الشركة على تقديم تجربة عملاء استثنائية، فقد أطلقت شركة سامسونج في نهاية العام الماضي مركز المبيعات المباشرة للعملاء (D2C) ، التابع لمكتب التسويق العالمي؛ بهدف تحسين تجربة العملاء سواءً عبر الإنترنت أو في المتاجر، كما تمتلك الشركة أيضًا مركز CX- MDE المسؤول عن تعزيز تجربة الأجهزة المتعددة، لدعم التفاعل بين منتجاتها المتنوعة، وتحسين تجربة العملاء بشكل عام.

من ناحية أخرى، شكّلت شراكات سامسونج بدورها عاملاً أساسيًا في تعزيز قيمة علامتها التجارية خلال العام الماضي، من خلال منظومة SmartThings، التي توفر تجربة اتصال موحدة؛ تعمل سامسونج على توسيع شراكاتها المفتوحة لتعزيز اتصال منتجاتها وأجهزتها مع العديد من أجهزة الشركات الأخرى.

كما تُسهم شراكات سامسونج مع العديد من الشركات في قطاع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والتلفاز وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والشاشات؛ في توفير تجربة ألعاب محسنة للعملاء.

وتواصل سامسونج الاستثمار في التقنيات المستقبلية الرائدة، مثل تقنيات الجيلين الخامس والسادس، والذكاء الاصطناعي، والسيارات، بهدف تمكين المستهلكين في المستقبل وتعزيز تجاربهم.

وفي قطاع أشباه الموصلات؛ حازت سامسونج على العديد من الجوائز بسبب ابتكاراتها غير المسبوقة، مثل ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 DRAM من فئة 12 نانومتر، بالإضافة إلى إنجازاتها الرائدة في الصناعات الواعدة، بدءًا من الذكاء الاصطناعي وحتى السيارات والأجهزة المحمولة المتطورة.

وشكّلت كذلك جهود سامسونج تجاه قضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية محوراً رئيساً، حيث ساهمت أنشطة الشركة المستدامة والصديقة للبيئة في تحقيق أثر بيئي إيجابي، وتشمل هذه الجهود زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها، مثل البلاستيك المستخدم في شباك الصيد القديمة في سلسلة هواتف Galaxy S23 و Fold 5& Galaxy Z Flip5، والترخيص المفتوح لتقنية الخلايا الشمسية عن بعد المستخدمة في أجهزة التلفاز، كما تعاونت سامسونج مع شركة باتاغونيا لإطلاق وحدة الترشيح Less Microfiber للغسالات، وإضافة وضع الطاقة المعزّز بالذكاء الاصطناعي AI Energy في SmartThings Energy.

جهود سامسونج وإنجازاتها في وحدات أعمالها المختلفة

الهواتف المتحرّكة

تعد سلسلة هواتف Galaxy S23 من أبرز الهواتف المبتكرة بشكل استثنائي بفضل الكاميرا، حيث تم تصميمها إنطلاقًا من توقعات واحتياجات العملاء.

وأطلقت الشركة حملة “انضم إلى الجانب الآخر” (Join the Flip Side) لتعزيز الابتكار والمشاركة الفعالة للمستخدمين، والحفاظ على ريادتها في فئة الهواتف القابلة للطي.

إلى جانب ذلك، تعمل سامسونج على تعزيز مكانتها في صناعة الألعاب من خلال تحسين أداء الألعاب على أجهزة Galaxy، وتتعاون مع شركاء من روّاد صناعة الألعاب، حيث تسعى لدعم إمكانية الوصول المستدامة إلى منتجاتها وخدماتها، وتقدم ميزة “الصوت المحيط” في سماعات Galaxy Buds.

كما تتيح تطبيق Samsung Global goal لتمكين مجتمع Galaxy من المساهمة في دعم أهداف التنمية المستدامة المعروفة باسم الأهداف العالمية.

الشبكات
تعتبر سامسونج رائدة في مجال ابتكار شبكات الجيل الخامس (5G) من خلال تبني أحدث التقنيات، مثل شبكة النفاذ الراديوي الافتراضية (vRAN)، وشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (Open RAN).

وتقوم بتعزيز مكانتها في مجال الجيل الخامس من خلال شراكات راسخة مع كبار مزوّدي خدمات الاتصالات حول العالم، للتأكيد على جوانب الاستدامة المتعلّقة بتكنولوجيا شبكة 5G من سامسونج.

شاشات العرض

تواصل سامسونج تحقيق الريادة في السوق العالمية من خلال تقديم منتجات مبتكرة، بما في ذلك شاشة Neo QLED 8K وMicro LED، كما تسعى لتعزيز مكانتها في صناعة الألعاب من خلال ابتكار منتجات مثل Odyssey Ark، ومنصة Samsung Gaming Hub.

وتسعى ايضاً إلى تعزيز شراكاتها مع خدمات بث الألعاب الرائدة. بالإضافة إلى جعل المحتوى المعروض على الشاشة أكثر وضوحًا للمصابين بضعف البصر من خلال وضع Relumino Mode ، والشراكة مع المعهد الوطني الملكي للمكفوفين (RNIB).

الأجهزة المنزلية

ترسيخ الريادة العالمية في فئات الأجهزة المنزلية الرئيسية، مثل الثلاجات والغسالات هو جزء من التزام سامسونج بتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، وتستند الشركة إلى تصورات العملاء لإعادة تعريف دور ووظيفة الأجهزة المنزلية من خلال منتجات Bespoke، التي فازت بجوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة (CES) للابتكار والمنتدى الدولي للتصميم (iF) وغيرها.

أشباه الموصلات

تبتكر سامسونج حلولاً فريدة في الصناعة، مثل ذاكرة DDR5 DRAM من فئة 12 نانومتر، مما يعزز ريادتها في سوق التكنولوجيا، كما تسعى لتعزيز شراكاتها في القطاعات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والسيارات.

إلى جانب ذلك تعمل على توسيع نطاق استخدام معالجات Exynosلتشمل الأجهزة القابلة للارتداء والجيل الخامس 5G ، وتسعى لزيادة الثقة باستخدام مستشعرات ISOCELL في الهواتف الذكية من كبرى الشركات المصنعة. وفي سياق دعمها لجهود التواصل، تلتزم سامسونج بالحوكمة البيئية والاجتماعيّة.