Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» في مواجهة «آبل» في سوق الخواتم الذكية

يبدو أننا بصدد حرب خواتم تلوح في الأفق، إذ يعد سوق الخواتم الذكية أحد الأسواق الناشئة في قطاع التقنيات، وتشير التوقعات إلى أنه سيشهد نموًا كبيرًا خلال السنوات القادمة.

“سامسونج وآبل” تعتزمان لأول مرة في تاريخهما إصدار خواتم ذكية، لننتقل إلى قطاع جديد للمنافسة بعيداً عن الهواتف الذكية.

تعتزم صانعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية “سامسونج” إطلاق خاتماّ ذكياً لأول مرة في تاريخها، يتمتع بخصائص لتتبع الحالة الصحية للمستخدم بما في ذلك مراقبة النوم ومعدل ضربات القلب.

وقامت شركة سامسونغ بطرح إعلانات تشويقية لإصدارها الجديد من الخواتم الذكية المنتظر “Galaxy Ring”.

وقال “هون باك” رئيس فريق الصحة الرقمية في الشركة خلال لقاء مع شبكة “سي إن بي سي”، إن خاتم “جالاكسي رينج” مزود بأجهزة استشعار قادرة على رصد قراءات لمعدل ضربات القلب، والتنفس، ومقدار حركة المستخدم أثناء النوم، والمدة التي يستغرقها قبل النوم.

وبحسب باك، سيكون الخاتم الجديد قادراً على تقييم درجة حيوية المستخدم من خلال جمع بيانات حول درجة استعداده الجسدي والعقلي لتحديد مدى إنتاجيته، وأن كل هذه المؤشرات سوف تصبح متاحة عبر تطبيق “سامسونج هيلث”.

وأوضح “باك” خلال اللقاء أنه من المقرر طرح الخاتم الذكي للبيع هذا العام، دون تحديد موعد معين أو توفير معلومات عن السعر.

وتابع بأن “سامسونج” تدرس إضافة خاصية أخرى لإجراء عمليات دفع دون اتصال مادي من خلال الخاتم على غرار الجوالات الذكية، فضلاً عن ابتكار حلول لمراقبة مستوى الجلوكوز في الدم بشكل غير جراحي، بجانب استشعار ضغط الدم من خلال أجهزتها القابلة للارتداء

وفي السياق ذاته، تعمل شركة آبل على تطوير أول إصداراتها من الخاتم الذكي “آبل سمارت رينج”، وفقا لأحدث التقارير.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا الإصدار بشكل رسمي في القريب العاجل لتقتحم به آبل مجال المنافسة في سوق الخواتم الذكية في مواجهة سامسونج.

ويتوقع الخبراء اتساع حجم إنتاج الخواتم الذكية، حيث يُتوقع أن يزيد من 20 مليون وحدة في عام 2023 إلى ما يصل إلى 200 مليون وحدة بحلول عام 2031.

وتتفوق الخواتم الذكية على الساعات والسوارات الذكية بعدد من الميزات منها الوزن الخفيف والحجم الصغير الذي يوفر تجربة مريحة وسهلة في الارتداء. كما تمكن المستخدمين من متابعة صحتهم ونشاطهم بشكل مريح وفعال.