Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تنافس آبل هواوي بتوفير اتصالات الأقمار الصناعية عبر Galaxy S24

تخطط شركة “سامسونج” لمنافسة آبل وهواوي في تكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية عبر الهواتف الذكية مع إطلاق هاتفها الذكي القادم Galaxy S24

وقال بارك يونج إن، رئيس قسم System LSI في شركة سامسونج، إن هواتف جلاكسي ستدعم بداية من العام المقبل تكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية وخدماتها، في إشارة إلى تشكيلة Galaxy S24، المتوقع صدورها في أوائل 2024.

وأضاف يونج، في معرض حديثه خلال فعاليات معرض سامسونج لأشباه الموصلات 2023 أن الشركة أجرت الاستعدادات التقنية اللازمة لتمكين الاتصال باستخدام الأقمار الصناعية.

وقد يكون هذا إشارة إلى دعم شريحة المودم Exynos 5300 للاتصال الثنائي الاتجاه عبر القمر الصناعي، إذ تسمح شريحة المودم للمستخدمين في المناطق النائية جدًا أو في مناطق الكوارث بالتواصل مع العالم باستخدام شبكات الجيل الخامس غير الأرضية.

وتسمح شبكات الجيل الخامس غير الأرضية للهاتف الذكي بإرسال رسالة إلى القمر الصناعي، الذي يرجعها إلى محطة أرضية، والتي بدورها تنقل الرسالة إلى الشبكة الخلوية العادية ليستقبلها المستخدمون الآخرون.

ولا يقتصر الأمر على الرسائل النصية فقط، إذ يمكن للمستخدمين مستقبلًا إرسال الصور ومقاطع الفيديو العالية الدقة عبر القمر الصناعي.

ولم تقدم سامسونج في الوقت الحالي نموذجًا محددًا يتضمن تقنية الأقمار الصناعية، لذلك قد تكون تشكيلة Galaxy S24 هي الخيار الصحيح لتقديم هذه التكنولوجيا المتقدمة والمستقبلية لأجهزة سامسونج.

وأشار يونج، أيضًا إلى خطط سامسونج لزيادة الأداء الرسومي للهواتف الذكية من خلال تحسين تتبع الأشعة، وهي ميزة تولد انعكاسات ضوئية لإضفاء الواقعية على الألعاب، وعرضتها الشركة للمرة الأولى مع هاتف Galaxy S22 المتضمن معالج Exynos 2200.

وتحدث عن الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يوفر علامة على تطلع سامسونج إلى جلب الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر Exynos 2400.

وأطلقت شركات هواوي وآبل في العام الماضي هواتف ذكية مزودة بميزة الرسائل النصية القصيرة للطوارئ العاملة عبر الأقمار الصناعية.