Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تكشف عن موعد إطلاق هواتف جالاكسي S24

أعلنت شركة “سامسونج أستراليا” رسميًا عن موعد إطلاق هواتف الشركة المنتظرة (جالاكسي S24)، في 17 يناير الجاري، 18 يناير بتوقيت أستراليا.

وستطلق الشركة الكورية الجنوبية هواتفها الجديدة خلال مؤتمرها السنوي Galaxy Unpacked 2024، والذي سيُعقد هذه المرة في كاليفورنيا.

وستأتي هواتف الشركة الرائدة لهذا العام في 3 إصدارات، وهي سامسونج جالاكسي S24 وسامسونج جالاكسي S24 بلس، وسامسونج جالاكسي S24 ألترا.

مساعد سامسونج الذكي

وأكدت الشركة في منشوراتها على الشبكات الاجتماعية وصول مساعد سامسونج الذكي Galaxy AI، لأول مرة على متن الهواتف الجديدة.

وأزاحت الشركة الستار عن المساعد الذكي “جالاكسي إيه آي”، في أكتوبر الماضي، حيث أوضحت أنه سيقوم على نموذجها للذكاء الاصطناعي Samsung Gauss.

ويقدم المساعد الجديد للمستخدمين عدداً من المزايا المتنوعة مع إنشاء النصوص وتصميم الصور والفيديوهات، باستخدام الأوامر النصية.

ووفقاً لعدد من التقارير خلال الفترة الماضية، يتيح المساعد الذكي Galaxy AI لمستخدمي هواتف جالاكسي S24 القادمة إمكانية كتابة الرسائل والملاحظات وتلخيص النصوص.

وكذلك إنشاء وتحرير الصور وتعديل تفاصيلها، عبر مزايا أقرب لما قدمته جوجل العام الماضي عبر خدمتها “فوتوز”، بالإضافة إلى توقعات بشأن استخدام الشركة للذكاء الاصطناعي لتطوير قدرات التصوير لهواتفها القادمة.

كما كشفت سامسونج العام الماضي عن أن مساعدها الجديد سيأتي بميزة الترجمة الفورية للمكالمات AI Live Translate Call، بحيث يمكن للمستخدم الاستمرار في مكالمته الصوتية حتى وإن كان الطرف الآخر يتحدث بلغة لا يجيدها الأول.

وأشارت الشركة إلى أن مساعدها الذكي سيستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في الترجمة الفورية للحديث بين طرفي المكالمة، سواءً بشكل نصي يظهر أمام المستخدم على الشاشة، أو في صورة ترجمة صوتية فورية، بحيث يستمع إليه المستخدم خلال المكالمة.

مواصفات متوقعة

من المتوقع أن تأتي هواتف جالاكسي S24 بعدد من المواصفات منها؛

– سيقدم هاتف جالاكسي S24 معالج سامسونج إكسيونس 2400، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، بجانب ذاكرة داخلية تتنوع بين خيارات 128 و256 و512 جيجابايت، وبطارية 4000 مللي أمبير.

– إضافة إلى شاشة بحجم 6.2 بوصة، بمعدل تحديث 120 هيرتز، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، 50 ميجابكسل للعدسة الرئيسية، و12 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية، و10 ميجابكسل عدسة مخصصة للتكبير، مع كاميرا أمامية دقتها 12 ميجابكسل.

– إمكانيات هاتف جالاكسي S24 بلس ستتشابه مع الإصدار القياسي، فيما عدا على مستوى الذاكرة العشوائية ستبلغ سعتها 12 جيجابايت، والذاكرة الداخلية ستبدأ من 256 جيجابايت، وشاشة الإصدار البلس ستكون بقياس 6.7 بوصة، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 8 جين 3.

– أما بالنسبة للإصدار الأعلى، جالاكسي S24 ألترا، فسيأتي بإمكانيات أكثر تطوراً من الإصدارين السابقين، فبدلاً من الهيكل المصنوع من الألومنيوم، فستميز الشركة الكورية الإصدار الرائد بهيكل من التيتانيوم، على خطى منافستها أبل مع هواتفها آيفون 15.

– سيقدم هاتف جالاكسي S24 ألترا شاشة بقياس 6.8 بوصة بمعدل تحديث 120 هيرتز، ونفس معالج سناب دراجون 8 جين 3، مع ذاكرة داخلية تبدأ من 128 جيجابايت، وتصل إلى 1 تيرابايت، وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، وبطارية 5000 مللي أمبير، وكاميرا خلفية مزودة بأربع عدسات، الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، و12 ميجابكسل كعدسة واسعة، وعدستان للتكبير إحداهما 50 ميجابكسل بـ5 مستويات تكبير بصري، والثانية 10 ميجابكسل بـ3 مستويات تكبير بصري.