Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تكشف عن خطتها الإستراتيجية خلال 2024

كشفت شركة “سامسونج” عن خطتها الاستراتيجية التي تنوي تبنيها خلال العام الجديد 2024، ما بين تطوير تقنيات فائقة، وتعزيز قدرتها التنافسية.

وعكست كلمة رؤساء الشركة بمناسبة العام الجديد في مقر الشركة في مدينة سوون بكوريا الجنوبية، الكثير من ملامح هذه الاستراتيجية.

وقالت سامسونج، إنها ستسعى إلى تطوير تقنيات فائقة للحفاظ على قدرتها التنافسية في عام 2024 وما بعده، كما تود تعزيز قدرتها التنافسية عبر التفوق التقني والقدرة على التكيف مع التغيرات المستقبلية.

وأكد الرؤساء التنفيذيون في “سامسونج”، على تبني استراتيجية “العميل أولاً” في أقسام الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية وتطوير البرمجيات، مع التركيز على الأداء والجودة.

ودعا الرؤساء أقسام الشركة إلى اتخاذ تدابير استباقية لمعالجة التغييرات المستقبلية، مثل الذكاء الاصطناعي والممارسات الصديقة للبيئة، كما دعوا إلى ضرورة توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في العمل.

وطالب الرؤساء قطاع صناعة الرقائق في الشركة بالعمل على تعزيز مكانته في السوق عبر توسيع الفجوة التقنية مع المنافسين، إذ عانى هذا القطاع من تراجع الطلب على أشباه الموصلات، وأعلن أول خسارة مالية له منذ 14 عامًا في 2023، والتي قدرت بنحو 10 مليارات دولار وفق التقديرات.

وتتجلى أولى ملامح الإستراتيجية الجديدة التي كشفت عنها “سامسونج” بإعلان هواتف جالاكسي S24 القادمة التي ستطرح فيها الشركة العديد من المزايا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

كما ستوفر منها إصدارات بمعالج إكسينوس 2400 الجديد الخاص بها، بعد أن تخلت بشكل كامل عن معالجاتها في إصدارات جالاكسي S23 لصالح معالجات كوالكوم.