Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تقتحم مجال الذكاء الاصطناعي وتكشف عن منافس ChatGPT الشهر المقبل

تعتزم شركة “سامسونج”، دخول مجال الذكاء الاصطناعي بالكشف عن منافس لروبوت الدردشة ChatGPT، خلال قمة Real Summit 2023 المقرر عقدها في 12 سبتمبر المقبل.

ووفقاً لصحيفة “كوريا دايلي” الكورية الجنوبية، تعمل “سامسونج” على تطوير أداة للذكاء الاصطناعي تستخدم نفس طريقة عمل ChatGPT.

غير أن أداة الذكاء الاصطناعي لن تكون مفتوحة أمام المستخدمين، وستكون متاحة لموظفيها فقط لمساعدتهم على أداء مهامهم الوظيفية، ومن المتوقع وصولها إليهم بنهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وكانت “سامسونج” قد فتحت المجال أمام موظفيها، مطلع العام الجاري، لتجربة ChatGPT، لكنها أوقفت التجربة بعد تسريب بعض الأكواد المصدرية لخدماتها وبعض تفاصيل اجتماعاتها الداخلية، ما دفعها للتعاون مع شركة “نافير” الكورية لتطوير منصتها الخاصة للذكاء الاصطناعي، بحسب تقرير في مايو.

وأفاد تقرير، نشره موقع “ساموبايل”، بأن الشركة تستعد لإطلاق منصتها الذكية الجديدة في سبتمبر، وهو ما أكده كاي هيون كيونج، أحد مديري “سامسونج”، خلال محاضرة في جامعة يونساي الكورية.

وتوقع التقرير أن تحتوي الأداة الجديدة على إمكانيات عدة، مثل إنشاء النصوص وتلخيصها وكتابة الرسائل الإلكترونية وكتابة وتطوير الأكواد البرمجية.

و”سامسونج” ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تطوير منصة داخلية لموظفيها تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إذ سبقتها في الخطوة ذاتها شركة “آبل” الأميركية بعد تجربة محدودة مع “ChatGPT”.