Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تفرض رسومًا على الذكاء الاصطناعي في 2025

تعتزم “سامسونج” فرض رسوم على بعض مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها ابتداء من عام 2025، وفق بيان للشركة الكورية الجنوبية.

وهذه الرسالة ليست جديدة، فسبق أن أشارت سامسونج إلى الأمر نفسه مطلع العام الجاري بعد إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24، وكذلك في يوليو الماضي قبل إطلاق سلسلة Galaxy Z6 القابلة للطي.

وكان رئيس قسم الصحة في الشركة، “هون باك”، قد أشار في بداية العام إلى إمكانية تحويل تطبيق الصحة “Samsung Health” إلى خدمة مأجورة، لكن هذا لم يتحقق بعد.

ولم يتطرق بيان سامسونج إلى المزايا التي قد تصبح مدفوعة العام المقبل.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق سلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S10 وهاتف Galaxy S 24 FE، حيث استغلت الشركة هذه المناسبة لتسليط الضوء مجددا على مزايا الذكاء الاصطناعي المدفوعة التي ستتضمنها أجهزتها.

ويرجح البعض أن قرار” سامسونج” بفرض رسوم على هذه مزايا الذكاء الاصطناعي مدفوع بضغط من “جوجل”، لأن العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزة Galaxy تعتمد على تقنيات جوجل.

وتسعى سامسونج إلى زيادة إيراداتها من خلال تعزيز خدماتها المدفوعة والاشتراكات، حيث أطلقت بالفعل خدمة مدفوعة تعرف باسم “واي فاي آمن” (Secure Wi-Fi) التي تتوفر مقابل دولار لليوم الواحد أو دولارين شهريا.