Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تعلن عن أول لاب توب بكاميرا تحت الشاشة

أعلنت شركة سامسونج عن أول لاب توب بكاميرا تحت الشاشة، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية ”ويبو“، مقطع فيديو دعائيا لمنتج جديد يسمى ”Samsung Blade Bezel“.

ويحتوي لاب توب الجديد على كاميرا تحت الشاشة (UPC)، ويمكن أن يكون أول حاسب شخصي في العالم مزود بهذه التقنية إذا تم طرحه للبيع هذا العام.

وتمكنت شركة سامسونج بالتقنية الجديدة بأن تصبح الأولى في نقل أحد أهم تقنيات الهاتف الذكي، وتنتج أول لاب توب بكاميرا تحت الشاشة وهي الكاميرا المدمجة تحت الشاشة، إلى أول كمبيوتر شخصي في العالم.

وذكرت الشركة عبر حسابها، أنها ستستخدم شاشة ”أوليد“ لهذا الحاسب المحمول، إذ يتيح ذلك تضمين الكاميرا أسفل الشاشة، رغم أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل حول تشغيله.

واستخدمت الشركة 93% من حجم الجهاز الجديد للواجهة الأمامية، وعادة ما تكون نسبة الشاشة إلى الجسم في شاشات الكمبيوتر المحمول التقليدية 85٪.

وسيكون سمك الشاشة المستقبلية 1مم فقط، وستزن 130 غرامًا، أي 50 غرامًا أقل مقارنة بالشاشات الأخرى الموجودة في السوق.

ولم تكشف سامسونج عن تاريخ الإطلاق المحتمل لـ أول لاب توب بكاميرا تحت الشاشة، ولكن نظرًا لأن الشركة كانت تعمل على تقنية ”UPC“ منذ فترة، فمن المحتمل أن يتم تحديد موعد لهذا الإطلاق في وقت ما من هذا العام.

وسعت شركات أخرى مثل “هواوي“ إلى تجربة حلول مثل الكاميرات تحت لوحة المفاتيح، التي تسمح بوجود إطارات رقيقة جدًا، بحيث تشغل أيضًا أكثر من 90٪ من الواجهة، لكن تبقى مشكلة هذه التقنية هي عدم استيعاب الكاميرا التي تناسب المستخدم.

وفي العام الماضي، كانت ”ZTE“ أول شركة في العالم تطلق هاتفًا مزودًا بكاميرا تحت الشاشة، وهو ”ZTE Axon 20 5G“، الذي صاحب ظهوره بعض المشاكل، أبرزها أن جودة صور السيلفي لم تكن جيدة جدًا.