Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سامسونج تعلن رسميا عن «جاوس».. نموذجها الخاص للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سامسونج، رسميا، عن نموذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي أطلقت عليه اسم “جاوس” Gauss، ويصدر للمرة الأولى في سلسلة هواتفها الرائدة Galaxy S24.

ويتكون نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بسامسونج من 3 أجزاء مصممة خصيصا لمهمة محددة، وهي النموذج اللغوي Gauss Language، ونموذج الكود Gauss Code، ونموذج الصور Gauss Image.

ونموذج سامسونج Gauss Language هو نموذج لغة توليدي يمكنه إنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المستندات، وترجمة المحتوى، كما يمكنه التحكم بصورة أكثر ذكاء في الجهاز.

ويستخدم نموذج الكود Gauss Code مساعد البرمجة code.i، الذي يسمح للمطورين بالبرمجة بسهولة وسرعة، وتنفيذ الكود البرمجي واختباره.

أما نموذج الصور Gauss Image فهو نموذج توليدي للصور، والذي يمكنه إنشاء الصور وتحريرها، وتغيير نمط عرضها، وكذلك تحويل الصور من منخفضة الدقة إلى صور عالية الدقة.

وأطلقت سامسونج اسم “جاوس” Gauss على نموذجها للذكاء الاصطناعي تيمنا باسم عالم الرياضيات الأسطوري “كارل فريدريش جاوس”، والذي أسس نظرية التوزيع الطبيعي “عملية جاوس” the Gaussian process، والتي يعتقد أنها العمود الفقري للذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يكون نظام “سامسونج جاوس” Samsung Gauss جزءا أساسيا من سلسلة Galaxy S24، والمنتظر إطلاقها في يناير من العام المقبل، في حين تؤكد سامسونج أن موظفيها يستخدمون “جاوس” الآن بالفعل لتعزيز إنتاجيتهم.