Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سامسونج تطلق Samsung Food عالميا.. منصة الطعام والوصفات بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة سامسونج خدمتها “سامسونج فوود” Samsung Food عالميا، وهي منصة للطعام ووصفات الطبخ والنصائح الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويتم إطلاق “سامسونج فوود” Samsung Food بـ 8 لغات في 104 دولة حول العالم، لتقدم تجارب طعام شاملة من خلال أكثر من 160 ألف وصفة، كما تعمل كمساعد شخصي للمستخدمين من أجل اكتشاف أطباق ووصفات جديدة، وتنظيم وجبات طعامهم، وطلب المكونات عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، تمثل منصة “سامسونج فوود” Samsung Food حلا مثاليا للتحكم في أجهزة الطهي ومعدات المطابخ، ومرشد يأخذ بأيدي المستخدمين خطوة بخطوة للطهي ومشاركة وصفاتهم المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

توظف منصة “سامسونج فوود” Samsung Food تقنية الذكاء الاصطناعي، مع مجموعة واسعة من أجهزة ومعدات الطهي وخدمات الطعام، في تقديم خدمة طعام مميزة تتكيف مع احتياجات المستخدمين وأنماط حياتهم وتلبي طلباتهم بذكاء.

ومن أجل تحقيق ذلك، تعتمد منصة “سامسونج فوود” Samsung Food على قاعدة البيانات الشاملة لـ Whisk، وهي منصة طعام ذكية استحوذت عليها “سامسونج نكست” Samsung Next في عام 2019، والتي تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة لدمج الذكاء الاصطناعي مع الطعام Food AI من أجل اقتراح وجبات طعام بناء على تفضيلات المستخدم وموسم توافر المكونات.

وكما يقول تشانوو بارك، نائب الرئيس ورئيس مجموعة الأعمال الرقمية في سامسونج، فإن الطعام الذي نستمتع به وبطريقة إعداده أصبح روتينا يوميا وأساسيا في حياتنا، وهي متعة تكتمل بربط الأجهزة الرقمية والمحمولة عبر نظام سامسونج البيئي المتكامل، والذي يساعد المستخدمين على التسوق من قوائم الطعام، واستغلال إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تقديم تجربة طعام متكاملة وملائمة ومريحة للمستخدمين.

وبحلول نهاية العام الجاري، تخطط سامسونج لتحقيق التكامل والربط ما بين منصتها “سامسونج هيلث” Samsung Health و”سامسونج فوود” Samsung Food، حتى يتمكن المستخدمون من تلقي اقتراحات لإدارة نظامهم الغذائي، والمزامنة السلسلة للمعلومات الصحية للمستخدمين، بما فيها مؤشر كتلة الجسم واستهلاك السعرات الحرارية، ما يساعد المستخدمين على تحقيق أهدافهم الصحية والحفاظ على نظام غذائي متوازن.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية التعرف البصري بالذكاء الاصطناعي Vision AI، المقرر تنفيذها خلال عام 2024، ستمكن منصة Samsung Food من التعرف على المواد الغذائية والوجبات التي يتم تصويرها بكاميرا الهواتف الذكية وتقديم تفاصيل عنها، ومن خلال تحليل العناصر الغذائية، يمكن للمنصة تقديم توصيات بأفضل الوصفات.