Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تطلق نسخة من Galaxy Watch6 Classic Astro مخصصة للمنطقة العربية 

أعلنت شركة سامسونج، عن إطلاق نسخة الساعة Galaxy Watch6 Classic Astro، والتي قالت إنها أول إصدار محدود من ساعات جالاكسي مخصص للمنطقة العربية.

واعتبرت سامسونج في منشور على مدونتها، أن هذا الإصدار يُعدّ تكريمًا لإرث المنطقة لإسهاماتها العلمية والمبتكرة، لاسيما في مجال قياس الوقت وعلم الفلك والرياضيات.

وأشارت سامسونج إلى أن النسخة التي ستكون أيضًا الأولى من عدة مجموعات أخرى محدودة الإصدار من الساعات، تهدف إلى ربط الماضي بالمستقبل، وتقديرًا للإنجازات التي قدمها رواد التاريخ بوصفها مصدر إلهام للمبتكرين اليوم.

وتُعد الساعة المستوحاة من المستكشفين وعلماء الفلك في المنطقة، تكريمًا لأولئك الرواد في مختلف مجالات العلوم، حيث صممت لتكون حافزًا على الاستكشاف.

مواصفات Galaxy Watch6 Classic Astro

قالت الشركة إن الساعة ذات الإصدار المحدود تتميز بتصميمها الفريد، كما زودت بإطار أسود دوار يبلغ قطره 47 ملم، وسوف تتوفر في أسواق مختارة في المنطقة العربية.

وأضافت سامسونج أن «نسخة Galaxy Watch6 Classic Astro المعاصرة تجسد الروح المركزية لأداة الإسطرلاب في تصميمها، مع إضافة ميزات البرامج الحصرية، مع البوصلة العصرية التي تظهر على القرص، في إشارة إلى هذا الجهاز القديم».

وتتميز الساعة بإظهار المراحل القمرية والشمسية، بما يتيح للمستخدمين تتبع حركات الشمس والقمر من معصمهم مباشرة. وتم تضمين تعقيدات تعقب حركة الشمس كدلالة على الدور المركزي للشمس في الحسابات الفلكية بالاعتماد على الإسطرلاب، لتعكس رحلة الشمس اليومية من شروق إلى غروبها.

وأشارت سامسونج إلى أن «تصميم وجه الساعة الذي يرمز إلى قدرات الإسطرلاب في إظهار الوقت والاتجاه ومراحل الشمس والقمر، يعكس الدقة التاريخية مع الجماليات الحديثة. واستوحي تصميم الإطار المحدود من العلوم الفلكية وتكاملها مع التقنية المتقدمة، بعد أن استلهمت من الإسطرلاب التاريخي».

أماكن توفر Galaxy Watch6 Classic Astro

ودون التطرق إلى السعر، قالت سامسونج إن الساعة الذكية الجديدة سوف تتوفر في الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان، والمملكة العربية السعودية، والعراق، ومصر، والأردن، والمغرب، بالإضافة إلى تركيا من غير الدول العربية.