Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سامسونج تطلق جهازها اللوحي Galaxy Tab Active 5 شديد المتانة والتحمل

بعد سلسلة من التسريبات والشائعات، أطلقت شركة سامسونج جهازها اللوحي Galaxy Tab Active 5، والذي يقدم ميزات للمتانة والأمان، مع بطارية قابلة للإزالة، ووضع لعدم وجود البطارية يناسب مجموعة متنوعة من بيئات العمل القاسية يتيح له العمل بالتوصيل مباشرة بالكهرباء.

ويتميز الجهاز اللوحي المتين الجديد من سامسونج Galaxy Tab Active 5 بحماية من زجاج كورنينج جوريلا 5، مع تصنيف عزل لمقاونة الغبار والماء IP68، وحماية من الفئة العسكرية MIL-STD-810H، وبذلك يمكن للجهاز عند وضعه في الحافظة الواقية له تحمل السقوط من ارتفاع 1,8 متر.

كما تقدم سامسونج في جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab Active 5 مفتاح نشط قابل للتخصيص، والذي يمكن تعيينه لمجموعة متنوعة من الوظائف، إلى جانب قلم إلكتروني S Pen مقاوم للغبار والماء بتصنيف عزل IP68، ومستشعر لبصمات الأصابع.

ويمكن للجهاز اللوحي Galaxy Tab Active 5 الاتصال بشبكات الواي فاي Wi-Fi 6 وشبكات الجيل الخامس 5G، ويقدم شاشة من نوع TFT WUXGA بمقاس 8 بوصة، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وهو مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

ولم تحدد سامسونج نوع المعالج في جهازها اللوحي Galaxy Tab Active 5، ولكن يحتمل أن يكون من نوع Exynos 1380 5nm ثماني النوى، بينما ذاكرة الوصول العشوائي (رام) الجهاز بسعة 6 و8 جيجابايت، مع سعة تخزين داخلية 128 و256 جيجابايت، مع منفذ لبطاقة microSD يسع ذاكرة حتى 1 تيرابايت، وبطارية بسعة 5,050 مللي أمبير ساعة.

ويزن جهاز سامسونج اللوحي الجديد Galaxy Tab Active 5 حوالي 433 جراما، ويعمل بواجهة المستخدم One UI 6 القائمة على أندرويد 14.