Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تطرح حاسوب جديد تنافس به iMac من «آبل»

طرحت شركة “سامسونج” حاسوبها المكتبي الجديد All-In-One Pro من فئة “الكل في واحد”، لتنافس به حاسوب iMac من آبل.

وحاسوب سامسونج الجديد يتميز بتصميم أنيق، إذ يأتي بإطار معدني وسمك نحيف للغاية قدره 6.5 ملم. ويمنح هذا التصميم النحيف المستخدمين مساحة كبرى على مكاتب العمل.

ووفقًا لما ذكرته سامسونج، يأتي حاسوب All-In-One Pro مع لوحة مفاتيح وفأرة تتصلان لاسلكيًا به، ولهما تصميم معدني يشبه تصميمه، كما تحتوي لوحة المفاتيح على مفتاح Copilot AI لتشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بمايكروسوفت.

ويضم الجهاز شاشة قياسها 27 إنشًا بدقة قدرها 4K، ومكبرات صوت ثلاثية الأبعاد تدعم خاصية Dolby Atmos.

كما يحتوي الحاسوب على معالج إنتل كور ألترا الذي يوفر أداءً أعلى من معالج Intel Core i5 من الجيل الثالث عشر المستخدم في إصدار العام الماضي.

ويتوقع أن يأتي الجهاز مزودًا بذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت، ومساحة تخزين SSD تبلغ 256 جيجابايت، ولا يُعرف إن كانت ثمة إمكانية لترقية الذاكرة العشوائية وسعة التخزين في الجهاز.

ويحتوي الحاسوب على منفذ HDMI ومنفذي USB من نوع A ومنفذ Ethernet ومنفذ السماعات السلكية 3.5 ملم، ويدعم الحاسوب Bluetooth 5.3 وWi-Fi 6E، كما يضم الحاسوب كاميرا ويب مدمجة لمكالمات الفيديو.

ويعمل حاسوب سامسونج All-In-One Pro بنظام Windows 11 Home، ويحتوي على العديد من مزايا التكامل مع الأجهزة الأخرى، مع سهولة سحب الملفات وإفلاتها لنقلها من أجهزة جالاكسي إلى الحاسوب والعكس.

كذلك يمكن إدماج العديد من وظائف الهاتف في الحاسوب لعرض الإشعارات أو الرد عليها، أو عرض شاشة الهاتف على الحاسوب، أو استخدام كاميرا الهاتف ككاميرا ويب للحصول على أفضل جودة.

وبالنسبة لسعر حاسوب سامسونج All-In-One Pro، فهو يبلغ نحو 1500 دولار أمريكي، لكن لا تتوفر معلومات بشأن موعد توفره في الأسواق العالمية.