Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 سامسونج تطرح برنامج إصلاح ذاتي للهواتف 

على غرار آبل، أعلنت شركة سامسونج، عن طرح برنامج إصلاح ذاتي للهواتف والأجهزة اللوحية، بما يمنح عملاءها إمكانية الوصول إلى قطع الغيار والأدوات اللازمة لإصلاح أجهزتهم الخاصة بأنفسهم. وذلك بالتعاون مع شركة iFixit الشهيرة، والتي عملت من قبل مع الشركات المصنعة الأخرى، مثل موتورولا، وستيم.

وقالت سامسونج، إن برنامج الإصلاح الذاتي سيبدأ بشكل مبدئي مع سلسلة هواتف Galaxy S20 وS21، والجهاز اللوحي Galaxy Tab S7 Plus، وسيحصل المستهلكون الذين يستفيدون من البرنامج على إمكانية الوصول إلى أدلة إصلاح تقليدية ومرئية خطوة بخطوة، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لإصلاح أجهزتهم.

وأوضح بيان الشركة، أن مالكي أجهزة Galaxy سيكونون قادرين على استبدال الشاشة والزجاج الخلفي ومنافذ الشحن الخاصة بأجهزتهم، مشيرة إلى أنهم سيتمكنون أيضاً من إعادة الأجزاء المستعملة إلى الشركة، مما يضمن إعادة تدويرها بشكل مسؤول.

وذكرت الشركة أنه ستتم إضافة المزيد من الأجهزة إلى برنامج الإصلاح الذاتي، وألمحت إلى أن هذا سيشمل أحدث الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

بدوره، قال كايل وينز، الرئيس التنفيذي لشركة iFixit: نحن نعمل مع سامسونج لتحسين دليل الإصلاح والإرشادات الضرورية حول قطع الغيار التي يقوم العميل بتثبيتها بنفسه.

ويأتي البرنامج الجديد من سامسونج، بعد أن أعلنت شركة آبل الأمريكية عن تغيير مماثل، كما عملت شركة ميكروسوفت الأمريكية للتكنولوجيا أيضاً مع iFixit لتصنيع أدوات Surface.

وفي خطوة غير مسبوقة، أعلنت آبل في نوفمبر الماضي عن برنامج إصلاح الخدمة الذاتية، وهو برنامج جديد يسمح للمستخدمين بإجراء إصلاحات على الأجهزة في المنزل. ومن خلال البرنامج، سيتم إرسال أدوات ومكونات أصلية من الشركة للمستخدمين الذين يعانون من تلف الأجهزة.

وعن إمكانية إتاحة قطع غيار للهواتف الأحدث أو الهواتف الأرخص سعرًا مثل سلسلة Galaxy A صرح متحدث باسم سامسونج بأن الشركة تخطط لتوسيع نطاق المنتجات وقطع الغيار والقدرة على الإصلاح الذاتي مع نضوج البرنامج.

وأوضح المتحدث أنه بالنسبة للأجهزة التي تم الإعلان عنها عند الإطلاق والتي ستتمتع بالخدمة الجديدة، تتكون قائمة قطع الغيار الأولية الخاصة بها من الشاشات والزجاج الخلفي ومنافذ الشحن.

وبالرغم من أن البيان الصحفي للشركة لا يحتوي على أي إشارات لخيارات استبدال البطارية، لكن وينز أكد أن مجموعات شاشات سامسونج ستحتوي على بطاريات ملصقة مسبقًا متصلة بها.

وناشدت سامسونج عملاءها بإرسال الأجزاء التالفة القديمة إلى الشركة لإعادة التدوير مجانًا.