Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تضيف ميزة جديدة في أجهزة التلفاز والشاشات لمساعدة المصابين بعمى الألوان

أضافت شركة سامسونج ميزة جديدة ضمن مزايا إمكانية الوصول في أجهزة التلفاز والشاشات، لمساعدة الأشخاص المصابين بعمى الألوان، من أجل الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل.

سامسونج أطلقت على تلك الميزة “وضع رؤية الألوان” SeeColors Mode، وعن طريقها توفر للمستخدمين تسع صور للاختيار من بينها، وتعمل الميزة على تعديل مستويات اللون الأحمر والأخضر والأزرق من أجل ضمان تمييز رؤية الألوان على الشاشة، اعتمادًا على درجة ونوع عمى الألوان المُصاب به المشاهِد، وفقًا لما ذكرته الشركة عبر موقعها الرسمي.

وكانت ميزة SeeColors قد صدرت كتطبيق منفصل عام 2017، قبل أن تقرر سامسونج الآن إدماجها في الشاشات وأجهزة التلفاز التي تنتجها، لتسهيل وصول المستخدمين إليها ضمن الإعدادات، وستصل الميزة الجديدة مع تحديث قادم للنظام إلى كل إصدارات الشاشات وأجهزة التلفاز التي طرحتها سامسونج في عام 2023 حتى الآن.

يُذكر أن سامسونج كانت قد قدمت أيضًا في وقت سابق وضع Relumino في بعض أجهزة التلفاز التابعة لها لمساعدة الأشخاص المصابين بضعف الإبصار، إذ يعمل هذا الوضع على تحديد العناصر وتعزيز التباين وضبط السطوع وتحسين الألوان، لجعل المحتوى المعروض على الشاشة أكثر وضوحًا للمصابين بضعف الإبصار.

وقالت سامسونج إنها حصلت على شهادة “إمكانية وصول رؤية الألوان” للمزايا الجديدة التي تقدمها في منتجاتها من مؤسسة TÜV Rheinland، وهي مؤسسة ألمانية مشهورة عالميًا تقدم شهادات الجودة والسلامة في مختلف الصناعات.