Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تضيف اللغة العربية لخدمة الترجمة المباشرة للمكالمات

contact

عززت شركة سامسونج خدمة الترجمة المباشرة Live Translate للمكالمات الهاتفية على هواتفها الذكية، بإضافة اللغة العربية إلى اللغات التي تدعمها تلك الميزة في تحديث جديد لمساعدها الذكي Galaxy AI.

بالتالي، إذا كان أحد طرفي المكالمة يتحدث العربية فيما يتحدث الآخر لغة أخرى، سيكون بإمكان كل منهما الرد بلغة الآخر باستخدام صوت روبوتي، ما يُسهل عملية التواصل.

كذلك تسمح الميزة بإمكانية الترجمة الفورية عند التراسل بين طرفين أو أكثر يتحدث أحدهم العربية، إذ تتيح ترجمة الرسائل النصية فور استقبالها بين اللغة العربية واللغات الأخرى، ما يجعل المشاركين قادرين على خوض تجربة تراسل سلسة، لا تتطلب منهم ترجمة كل رسالة يستقبلونها أو يرسلونها.

ووصلت مزايا الذكاء الاصطناعي إلى هواتف سامسونج لأول مرة مطلع العام الجاري، بالتزامن مع إطلاق الشركة هواتف جلاكسي S24.

ووسَّعت سامسونج نطاق المزايا الذكية لتصل إلى عدد من الهواتف الأقدم بداية من جلاكسي S22، إضافة إلى الإصدارات الأحدث منها، بما فيها سلسلة هواتفها القابلة للطي جلاكسي فولد 4، وجلاكسي فليب 4، والأجهزة الأحدث منها أيضاً.

وكانت سامسونج أعلنت في أبريل الماضي، نيتها إضافة اللغة العربية إلى قائمة اللغات التي تدعمها ميزة الذكاء الاصطناعي، إلى جانب الإندونيسية والروسية، والإنجليزية والصينية والهندية والفرنسية والألمانية، وغيرها.

كما يُقدّم المساعد الذكي الجديد ميزة Interpreter، للترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه، وتتمثل في تقسيم الشاشة لقسمين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، وتترجم الميزة ما يقوله للغة الطرف الثاني، وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف.