Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تسجل تراجعًا في الأرباح للربع السادس على التوالي

أعلنت شركة “سامسونج”، عن تراجع أرباحها للربع السادس على التوالي، مما يعكس ضعف الطلب على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية على مستوى العالم.

وتراجعت أرباح أكبر شركة في كوريا الجنوبية بنسبة 35% إلى 2.8 تريليون وون (2.1 مليار دولار)، مقابل متوسط تقديرات المحللين البالغ 3.7 تريليون وون. ووصلت الإيرادات إلى 67 تريليون وون، مقارنة بتوقعات تبلغ 70.31 تريليون وون.

وتشير تلك النتائج إلى أن الطلب على الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة التي تشغل الأجهزة الإلكترونية الحديثة لا يزال بطيئاً نظراً لعدم اليقين الاقتصادي.

وكانت “سامسونج” قد توقعت في أكتوبر الماضي أن تنتعش سوق رقائق الذاكرة، التي تعاني منذ فترة طويلة وتبلغ قيمتها 160 مليار دولار، تدريجياً في عام 2024، مدفوعة بطفرة في تطوير الذكاء الاصطناعي.

وتهدف الشركة الآن إلى اللحاق بمنافستها “إس كي هاينيكس” (SK Hynix Inc). في المجال المزدهر لرقائق الذاكرة عالية الكثافة، حيث تخطط لزيادة السعة بمقدار 2.5 مرة في عام 2024.

وتعتمد “سامسونج” أيضاً على مجموعة جديدة من الأجهزة، والأجهزة القابلة للطي لدفع النمو في عام 2024. كما تستعد للكشف عن أحدث أجهزتها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.