Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تستعد لإطلاق أرخص هواتفها الذكية A05

تعتزم شركة سامسونج، إطلاق هاتفها الجديد جالاكسي A05 المنتظر، والطي  سيكون الأرخص ثمنًا بين هواتفها من الفئة الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يأتي هاتف سامسونج جالاكسي A05 بمعالج هليو G85 من ميدياتيك، وهو معالج ثماني النواة يضم نواتين بمعمارية Cortex-A75 بتردد يصل إلى 2 جيجاهرتز، في حين تعمل باقي الأنوية بمعمارية Cortex-A55 بتردد 1.8 جيجاهرتز.

وللمقارنة، فإن هاتف سامسونج جالاكسي A04 الحالي يعمل بمعالج هليو P35 من ميدياتيك أيضًا، إلا أنه يحتوي فقط على ثمانية أنوية موفرة للطاقة بمعمارية Cortex-A55، ما يعني أن الإصدار الجديد من الهاتف سيقدم أداءً أفضل.

وبالرغم من التحسينات التي تطال المعالج في هاتف جالاكسي A05، إلا أنه سيفتقد إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهو أمر يمكن قبوله بالنظر إلى الفئة السعرية للهاتف.

وتشمل بقية المواصفات وجود شاشة ذات قياس 6.5 إنشات من نوع LCD بدقة HD ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتزًا، مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، ومستشعر بصمات في جانب الهاتف، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير مع شاحن مرفق سريع نسبيًا قد تصل قوته إلى 15 واطًا، كما يتوقع أن يحمل واجهة One UI 5.1 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 13.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتف جالاكسي A05 خلال الأسابيع القليلة القادمة، بسعر قد يبدأ من نحو مئة دولارٍ أمريكي فقط.