Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تزيح الستار عن أكبر تلفاز لها بدقة 8K

أزاحت سامسونج، الستار عن أحدث إصدارات أجهزة التلفاز وأكبر تلفاز لها حتى الآن من فئة QN990C Neo QLED بقياس 98 إنشًا، وبدقة 8K.

وجاء إعلان سامسونج، ضمن مشاركة الشركة الكورية الجنوبية في مؤتمر CEDIA Expo 2023 المُقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوفر سامسونج أجهزة تلفاز QN990C Neo QLED بدقة 8K لعام 2023 بأحجام أخرى أصغر، وهي 65 و 75 و 85 إنشًا، كما توفر إصدارات أخرى بدقة 4K بأحجام تتراوح بين 43 و 85 إنشًا.

ومثل باقي الإصدارات من الفئة نفسها، يستخدم التلفاز تقنية “كوانتم ميني ليد” التي توفر وحدات LED فائقة الصغر، لإنتاج أكثر من مليار لون مع مستويات سطوع عالية، وتحكم دقيق في الإضاءة ينتج عنه درجات سوداء عميقة وتفاصيل دقيقة في المناطق المظلمة.

ويحتوي التلفاز الجديد على معالج ذكاء اصطناعي يحسن جودة الصورة تلقائيًا إلى دقة 8K، بالإضافة إلى شاشة مضادة للتوهج، وتقنية Ultra Viewing Angle التي تسمح برؤية المحتوى على الشاشة من أي زاوية بالجودة نفسها.

وعن تصميم التلفاز، فهو يأتي بتصميم معدني بالكامل، ومرفق بحامل جداري رفيع لمنح التلفاز مظهرًا أكثر التصاقًا بالحائط.

وعن جودة الصوت، فإن تلفاز سامسونج مزود بتقنية Dolby Atmos وتقنية تتبع الصوت التي تعمل على تحليل الحركة في المحتوى المعروض وتقديم الصوت بشكل متزامن معها.

وبخصوص سعر التلفاز الجديد. لم تكشف سامسونج عن سعر التلفاز الجديد بقياس 98 إنشًا، إلا أنه من المتوقع أن يكون في حدود 10 آلاف دولارٍ أمريكي.