Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تدعم هواتفها القديمة بمزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI

عززت شركة سامسونج مجموعة من هواتفها الرائدة بمزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI، وذلك بعد شهرين فقط من وصول الحزمة الجديدة لأول مرة على هواتفها الأحدث Galaxy S24.

وستصل مزايا Galaxy AI على هواتف “Galaxy S23، وGalaxy S24 Plus، وGalaxy S23 Ultra، وGalaxy S23 FE، وGalaxy Z Fold 5، وGalaxy Flip 5”.

وبحسب سامسونج من المقرر أن يقدم تحديث واجهة هواتفها البرمجية One UI 6.1، المزايا الذكية ابتداء من اليوم 28 مارس.

وفيما يتعلق بالأجهزة اللوحية، فإن سامسونج ترسل التحديث إلى إصدارات الشبكة اللاسلكية من Galaxy Tab S9 و +Galaxy Tab S9 و Galaxy Tab S9 Ultra، في حين تتلقى الإصدارات الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G التحديث في شهر أبريل.

واستبعدت سامسونج جهازي Galaxy Tab S9 FE و +Galaxy Tab S9 FE من الحصول على التحديث.

وقالت سامسونج: مع طرح تحديث One UI 6.1، نواصل العمل لتحقيق هدفنا المتمثل في جعل مزايا Galaxy AI متاحة لأكثر من 100 مليون مستخدم جالاكسي في جميع أنحاء العالم خلال عام 2024.

وقدمت “سامسونج”، مطلع يناير الماضي، مساعدها الذكي Galaxy AI الذي يقدم لمستخدمي هواتفها Galaxy S24 مزايا عديدة تعزز التواصل بين الأشخاص عبر تخطي حاجز اللغة، إضافة إلى توسيع إمكانية البحث بأساليب جديدة أكثر سهولة.

ويتضمن Galaxy AI عدداً من المزايا، من بينها Live Translate التي تقدم ترجمة فورية للمكالمات الهاتفية، سواء كانت نصية أو صوتية، ما يجعل عملية التواصل طبيعية أكثر، بصرف النظر عن اختلاف اللغة بين طرفي الاتصال.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن جميع بيانات المكالمات الهاتفية تتم معالجتها محلياً على هواتف المستخدمين عبر نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ”سامسونج”، وذلك دون الحاجة إلى الاتصال بخوادمها، ما يحافظ على خصوصية البيانات.

كما يقدم المساعد الذكي الجديد خاصية Interpreter للترجمة الفورية للمحادثات “وجهاً لوجه”، إذ تنقسم الشاشة إلى جزأين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، ليتم ترجمتها إلى لغة الطرف الآخر، وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف. كما أن الميزة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

ويتيح Galaxy AI إمكانية تلخيص التسجيلات الصوتية داخل تطبيق Voice Recorder الخاص بالهاتف، وتعتمد هذه الميزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل التسجيلات المسموعة إلى نصوص مكتوبة، وبالتالي يتم تلخيصها وترجمتها بدقة وبسهولة، بشرط أن تكون مدة التسجيلات أقل من 3 ساعات.

وإلى جانب التعامل مع النصوص، يقدم Galaxy AI عدداً من المزايا الفريدة على مستوى التقاط الصور والفيديوهات، وكذلك تحريرها بشكل احترافي.