Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تدرس إطالة مدة التحديثات الأمنية لأجهزتها لأكثر من 5 سنوات

تدرس شركة “سامسونج”، إطالة مدة التحديثات الأمنية لأجهزتها لفترة تتجاوز خمسة أعوام، تماشيًا مع رؤيتها وفي ضوء القواعد التنظيمية الجديدة القادمة.

وأشار صرح شين شول بيك، مدير البرنامج الفني لفريق الأمان في قطاع تجربة الهواتف المحمولة في سامسونج، على هامش فعاليات مؤتمر سامسونج للمطورين لعام 2023، والمُقام حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو، إلى خطة سامسونج لدعم أجهزتها بالتحديثات الأمنية على المدى الطويل.

وأضاف بيك، أن سامسونج تستثمر كمية هائلة من الموارد لكي تصدر التحديثات بتلك الطريقة، لكنه لم يتطرق إلى إطالة فترة تحديثات نظام أندرويد السنوية أو واجهة سامسونج One UI.

وتقدم سامسونج التحديثات لعدد هائل من الأجهزة يزيد على مليار جهاز شهريًا، وأكثر من 10 مليارات جهاز سنويًا، حيث تمتلك حاليًا أكثر من 150 جهازًا مختلفًا في الأسواق، تصدر لها الشركة تحديثات أمنية على أساس شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي.

وتتيح سامسونج لأجهزتها الجديدة أربعة أعوام من التحديثات السنوية لنظام التشغيل بالتزامن مع خمسة أعوام من التحديثات الأمنية.

وكانت جوجل قد أعلنت مؤخراً التزامها بتوفير كافة التحديثات لهواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو الجديدة لمدة سبعة أعوام كاملةً، وهو ما قد يشجع باقي الشركات أن تحذو حذوها.