Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تخرج دفعة جديدة من برنامج الابتكار في الترميز والذكاء الاصطناعي

خرجت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، دفعة جديدة من الدورة التدريبية الثالثة لبرنامج سامسونج للابتكار 2021 Innovation Campus، بالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة.

وأهلت الدورة 120 متدربا بمجالي الترميز والبرمجة والنصف الآخر في مجال الذكاء الاصطناعي؛ لتأهيل وتجهيز الشباب لسوق العمل من خلال تطوير مهاراتهم المهنية ورفع مستوى الكفاءات والمهارات التكنولوجية.

وبالشراكة مع شركة WE وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت سامسونج بتصميم وتنفيذ برنامج تعليمي جديد لتطبيقه في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وانتهت المرحلة الأولى من البرنامج بتخريج 193 طالبا من أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية، ليبلغ إجمالي عدد المتدربين في برامج «سامسونج» منذ إطلاقها في عام 2019 نحو 433 متدربا.

وأعلنت «سامسونج مصر» إطلاق مرحلة جديدة من البرنامج SIC للعام الجديد 2022، لاستكمال تدريب طلاب جدد على برامج الترميز والبرمجة والذكاء الاصطناعي، استكمالاً للشراكة المثمرة بين سامسونج ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وWE لبرامج C&P التعليمية للمدارس التكنولوجية في مصر.

قال أحمد علي جعفر، رئيس قطاع التسويق في سامسونج مصر، إن هذا البرنامج يعكس اهتمام سامسونج بمجال التدريب لتخريج كوادر فنية وتكنولوجية مواكبة التطورات العالمية في مجالات التقنية المختلفة.

وقال إن البرنامج ساهم في تخريج عدد كبير من المتدربين بلغ عددهم 433 متدرباً، بأعلى معايير الكفاءة والجودة، وتجهيزهم لدخول سوق العمل، ليكونوا قوة فاعلة ومؤثرة في الاقتصاد المصري.

وبدأت المرحلة الأولى بداية العام الماضي بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) بالقرية الذكية، ثم انطلقت المرحلة الثانية عبر منصة افتراضية.

ونجحت سامسونج، من خلال هذه التجربة في تطبيق استراتيجية التعلم الذاتي، من خلال فريق متخصص يقوم بتصوير وتوثيق المادة العلمية وتحويل Samsung Innovation Campus بالكامل إلى مركز رقمي يقوم بإنشاء محتوى فيديو للتعلم الإلكتروني.

ولاقى هذا البرنامج استحساناً ملموساً من جانب المتدربين، حيث أظهرت نتائج التقييم الذي أجرته “سامسونج” لاستطلاع آراء المتدربين في البرنامج أن معدل الحضور بلغ 92%، فيما بلغ معدل إتمام البرنامج 96%، وتجاوز معدل الرضا عن البرنامج 92%، وهذه المعدلات تعتبر من الأكبر عالمياً، وهو ما يعكس إقبال الطلاب في مصر على التعليم المستمر للتقنيات المستحدثة.

وقال أحمد موسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، إن هذه الشراكة التي تعد خطوة هامة في خدمة المجتمع المصري والعمل العام، لنشر الثقافة التكنولوجية والتدريب على التعامل مع التقنيات الحديثة.

وقال موسى جورجي، مدير العلاقات العامة والتنمية المجتمعية لدى شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، إن سامسونج تسعى لتحسين جودة حياة المواطنين.

أشار إلى أن دعم وتدريب الشباب في مقتبل حياتهم وإمدادهم بالمهارات اللازمة لخوض الحياة العملية واكتساب المهارات المختلفة هو دور تفخر سامسونج دائماً بتقديمه، وتسعى لتطويره وتوسيع أعداد المستفيدين منه، وتتجه لعقد الشراكات المختلفة حتى يحقق البرنامج أهدافه في الوصول إلى الشباب في كل أنحاء مصر.

جدير بالذكر أن برنامج سامسونج للابتكار هو جزء من استراتيجية سامسونج للمسؤولية المجتمعية التي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030، لتمكين الشباب المصري من مواكبة الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية لتعزيز قدراتهم وتوفير الكوادر المؤهلة للمجتمع.