Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تحذر: الطلب على الرقائق من صانعي الجوالات الذكية والحواسب سيشهد مزيد من الضعف 

حذرت شركة سامسونج، وهي أكبر شركة منتجة للجوالات الذكية والشاشات في العالم، من أن الطلب على الرقائق من الشركات المصنعة للجوالات الذكية والحواسب قد يشهد المزيد من الضعف مع انخفاض التسوق، وأن الطلب الأكثر مرونة من عملاء الخوادم قد يشهد أيضًا تعديلات وسط مخاوف بشأن الركود.

وارتفع صافي دخل سامسونج لى 10.95 تريليون وون (8.3 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، دون التوقعات التي أشارت إلى تسجيله 11.2 تريليون وون.

وزاد الربح التشغيلي للشركة إلى 14.1 تريليون وون (10.8 مليار دولار) في الربع الثاني من 12.57 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي، متجاوزا توقعات المحللين البالغة 14 تريليون وون.

وزادت المبيعات من قسم أشباه الموصلات بنسبة 24% عند 28.5 تريليون وون، دون التوقعات البالغة 36.7 تريليون وون، بينما نما قسم الشبكات والجوالات الذكية 29% إلى 29.3 تريليون وون.

وحسبما نقلت “بلومبرج”، صرح هان جينمان، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشركة لأشباه الموصلات في مؤتمر عبر الهاتف عقب إعلان نتائج الأعمال قائلاً: مع وجود حالة من عدم اليقين في السوق بسبب مجموعة متعددة من المشكلات، فإننا سنوفر بمرونة رقائق ذاكرة باستخدام المخزون.