Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تتوقع ارتفاع أرباحها 26% في الربع الأخير من 2020

تتوقع مجموعة “سامسونج”، زيادة أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنحو 26%، وهذا التوقع يعكس استمرار ارتفاع الطلب على العديد من منتجاتها، رغم تداعيات الوباء وقوة المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وفقًا لما ذكرته “سي إن إن”.

وتتنبأ الشركة أيضا بارتفاع أرباحها التشغيلية إلى 9 تريليونات وون كوري (ما يعادل 8.2 مليار دولار) خلال الربع الأخير من 2020، مقارنة مع نفس الفترة خلال العام السابق له، وذلك رغم توقعات المحللين تراجعها.

وتتوقع الشركة ارتفاع مبيعاتها لتسجل بقيمة 61 تريليون وون كوري (ما يعادل 56 مليار دولار) خلال نفس الفترة، متوافقة مع توقعات المحللين التي نشرتها شركة “ريفنتيف”، ولم تفصح الشركة عن الأرباح لكن من المقرر صدور نتائج الربع الأخير من 2020 بحلول نهاية يناير الحالي.

وارتفع سهم الشركة الذي يتداول في بورصة “سيول” عند نهاية تداولات الجمعة بأكثر من 7% مسجلًا 88.9 ألف وون كوري (ما يعادل 81.55 دولار).

ورغم استمرار ارتفاع الطلب على بعض منتجات “سامسونج” مثل  الشاشات، تواجه الشركة منافسة قوية في سوق الهواتف الذكية، إذ تجاوزتها الصينية “هواوي” لتصبح أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم خلال العام الماضي، فضلًا عن إصدار “آبل” جوالات مدعومة بشبكات الجيل الخامس.

ويتوقع المحللون ارتفاع أرباح “سامسونج” خلال العام الحالي، مدعومة بارتفاع الطلب على الهواتف الذكية، إذ من المقرر أن تطلق سلسلة “جلاكسي إس” قبل نهاية الشهر الحالي.