Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تتكبد خسائر بقيمة 300 مليار وون بسبب سرقة بياناتها

اعتقلت النيابة العامة في كوريا الجنوبية، مدير تنفيذي سابق في شركة “سامسونج للإلكترونيات” بتهمة سرقة الأسرار التجارية للشركة لبناء مصنع رقائق مشابه في الصين، بما كلف سامسونج خسائر لا تقل عن 300 مليار وون بسبب التسريبات.

ووجه للمدير التنفيذي السابق الذي لم يتم الكشف عن اسمه، اتهامًا بانتهاك قوانين حماية التقنية الصناعية ومنع المنافسة غير العادلة، وفقا لمكتب المدعي العام لمنطقة سوون ونقلته وكالة يونهاب للأنباء.

وقالت النيابة، إن المدير حاول بناء مصنع يشبه بالكامل مصنع سامسونج لأشباه الموصلات في الصين، بعد حصوله غير القانوني المزعوم على بيانات سرية للشركة، بما يشمل بيانات هندسية أساسية لمصنع الرقائق وتخطيط العمليات ورسومات تصميمات من أغسطس 2018 إلى 2019.

كذلك وجهت النيابة لائحة اتهام لستة أشخاص آخرين، بما يشمل موظف في شركة مقاولة من الباطن لسامسونج للإلكترونيات، وخمسة موظفين من شركة صينية مصنعة للرقائق أسسها المدير السابق، ولكن لم يتم اعتقال أي منهم.

وفقا للنيابة، حاول المدير السابق استخدام التقنيات والبيانات المسروقة لبناء نسخة من مصنع رقائق سامسونج للإلكترونيات على بعد 1.5 كيلومتر من مصنع الشركة الواقع في شيان غرب الصين. ولكن فشلت خطته بعد أن تراجعت شركة تايوانية عن تعهدها له باستثمار 8 تريليونات وون (6.2 مليار دولار) في المشروع.

وورد أن المدير التنفيذي تلقى استثمارات بقيمة 460 مليار وون من مستثمرين صينيين وأنتج منتجات تجريبية من مصنع تصنيع رقائق تم بناؤه في تشنجدو العام الماضي على أساس تكنولوجيا سامسونج.

وذكرت الوكالة أن مصنعه الصيني قام بتوظيف نحو 200 شخص من سامسونغ وإس كيه هاينكس. وتزعم الاتهامات أنه وجه لهم أوامر بالحصول على بيانات تصميم أشباه الموصلات وغيرها من الأسرار التجارية واستخدامها، وشاركوا في الجريمة بناء على توجيهاته.