Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تتخلى عن خطتها لاستبدال جوجل كمحرك بحث افتراضي على أجهزتها

أفاد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، بأن شركة سامسونج تخلت عن خطتها لاستبدال  محرك البحث الافتراضي على أجهزتها من جوجل إلى بينج.

وبحسب التقرير أبقت الشركة الكورية على محرك بحث جوجل كمحرك بحث افتراضي على متصفحها، الذي يأتي هو الآخر مثبتًا بشكل افتراضي على أجهزة سامسونج المختلفة.

في البداية اعتقدت “سامسونج” أن تغيير محرك البحث الافتراضي من جوجل إلى بينج، لن يحدث الكثير من الاضطرابات، لأن معظم مستخدمي هواتفها الذكية تحديدًا لا يستخدمون المتصفح الخاص بها على أي حال، وفقًا للصحيفة الأمريكية.

إلا أن سامسونج ما لبثت أن عدلت عن قرارها، بسبب مخاوف من تأثير ذلك على علاقتها بجوجل في حالة استبدال محرك البحث الخاص بها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، قد نشرت تقريرًا في وقت سابق، أشارت فيه إلى أن موظفي جوجل قد صُدموا عندما بلغهم أن سامسونج تفكر في تغيير محرك البحث الافتراضي إلى بينج.

ومن جهة أخرى، أعلنت جوجل بعن تحسينات في محرك البحث الخاصة بها مدعومة هي الأخرى بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الإعلان عن روبوت الدردشة Bard، المنافس لـChatGPT و شات بينج.

وتدفع جوجل سنويًا مليارات الدولارات للشركات المختلفة من أجل الإبقاء على جوجل كمحرك بحث افتراضي، للحفاظ على عائدات الإعلانات التي تأتي من وراء البحث، حيث بلغت في عام 2022 نحو 162 مليار دولار.

جدير بالذكر أن جوجل تدفع سنويًا لشركة سامسونج حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي، كما تدفع لآبل سنويًا 20 مليار دولار أمريكي، في مقابل وجود محرك بحث جوجل افتراضيًا على أجهزتهم.