Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تؤجل طرح خاتمها الذكي للعام المقبل

تشير توقعات إلى أن شركة سامسونج، ستؤجل إنتاج أول خواتمها الذكية، والمتوقع أن يشكل بداية عائلة منتجات جديدة للشركة الكورية الجنوبية، للعام المقبل.

ووفقاً لصحيفة The Elec الكورية، سيحمل الخاتم اسم Galaxy Ring، وسيدخل في منافسة شرسة داخل سوق الأجهزة القابلة للارتداء، ومنها ساعات “سامسونج” نفسها، والتي تتضمن العديد من المزايا المتعلقة بمتابعة التغيرات الصحية لجسم المستخدم، وهي الأمور المتوقع أن يركز عليها الخاتم الجديد.

وأرجعت الصحيفة، تأجيل إطلاق الخاتم إلى العام المقبل، إلى حاجة الشركة للتغلب على العديد من العقبات التنظيمية في عدد من الدول، لأن المنتج سيجمع قدراً كبيراً من المعلومات عن جسم المستخدم على مدار اليوم، وهو ما يحتاج إلى وضع أطر تنظيمية لتقنين جمع المعلومات، لضمان عدم إساءة استخدامها.

وفي حال صدقت التوقعات، فإن الشركة ستطرح الخاتم في نفس التوقيت المتوقع لإطلاق هواتف جلاكسي S24، في الربع الأول من العام المقبل.

وتتوافق المعلومات التي ذكرتها الصحيفة مع العديد من براءات الاختراع التي سجلتها سامسونج باسم Galaxy Ring في عدد من الدول، وعلى رأسها كوريا الجنوبية، إلى جانب تسجيلها براءات اختراع تركز على خاتم ذكي “يتضمن العديد من المستشعرات المتطورة التي بإمكانها تتبع مجموعة من المتغيرات الحيوية في جسم الانسان من خلال إصبعه”.

كما سجلت الشركة براءات اختراع تعكس استكشافها أساليب مختلفة للتحكم في سطح الخاتم الذكي، بحيث تتيح لمرتديه إتمام العديد من المهام بحركات متنوعة، على الرغم من المساحة المحدودة لسطح الخاتم.

وتضمن إحدى براءات الاختراع فكرة ارتداء الخاتم في إصبع أو أكثر في اليد الواحدة، إذ أن تصميمه قد يكون خاتماً دائرياً تقليدياً، أو أسطوانياً يمتد إلى أكثر من إصبع، إلى جانب إمكانية وضع شاشة على سطحه تظهر إشعارات بصرية، مثل إظهار رمز مظروف عند استقبال المستخدم رسالة بريد إلكتروني.