Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج إلكترونكس» في مواجهة أول إضراب عمالي في تاريخها 

قد تكون شركة “سامسونج إلكترونكس”، على موعد مع أول إضراب عمالي على الإطلاق في تاريخها، بعد حصول العمال النقابيون على الحق في إجراء إضراب قانوني عقب فشل محادثات الأجور بين شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية والنقابيين.

قال “لي هيون كوك” ممثل الاتحاد الوطني لـ”سامسونج إلكترونكس” خلال مؤتمر صحفي أمام مبنى الشركة في سيول: سنقرر ما إذا كنا سنضرب عن العمل بعد المناقشة مع أعضائنا البالغ عددهم 10 آلاف عضو، وأن هذا يعتمد على موقف رئيس مجلس الإدارة “جاي واي لي” الذي نطلب منه أن يأتي إلى طاولة المحادثات، حسبما نقلت “بلومبرج”.

وأتهم اتحاد عمالي – يمثل 9% تقريبًا من موظفي “سامسونج” أو ما يعادل حوالي 10 آلاف موظف – في بيان يتهم أكبر الشركات الكورية بإبعاد قادتها عن مفاوضات بشأن الأجور.

وسبق أن طالب الاتحاد بزيادة الأجور بأكثر من 6% هذا العام من أجل تعويض جزئي لتأثير التضخم المحلي الذي وصل إلى ما يزيد عن 4%.

ووفقًا للاتحاد، أعلنت إدارة “سامسونج” الشهر الماضي عن زيادة في الأجور بنسبة 4.1% للموظفين الأفضل أداءً، و2% للعاملين في 2023.

ولم تشهد “سامسونج” أي إضرابات منذ تأسيس الشركة الكبرى في عام 1969، ولكن حصلت المجموعة العمالية على الحق في الإضراب العام الماضي بعد انهيار محادثات الأجور، لكنها لم تتخذ أي إجراء.