Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ساري» تنطلق من مصر للتوسع في أفريقيا بعد استحواذها على «مورد» المصرية

أعلنت منصة ساري Sary، السعودية الناشئة، عن استحواذها على شركة مورد المصرية، إحدى الشركات المصرية المتخصصة في سوق الجملة، لتنطلق ساري من مصر في اتجاه توسعها أفريقيا.

وتأسست ساري Sary في عام 2018، على يد محمد الدوسري وخالد السياري، كمنصة للتجارة الإلكترونية بين الشركات، تربط صغار تجار التجزئة بشبكة من تجار الجملة والمصنعين، وتربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بشبكة واسعة من الموردين.

يأتي استحواذ ساري على مورد كخطوة استراتيجية في خطة توسعها ونموها في مختلف الأسواق الناشئة محليا وعالميا، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفضلت ساري بداية انطلاقها للتوسع من مصر، التي تعتبر ثاني أكبر سوق في أفريقيا، والثالث عربيا، بقيمة تزيد عن 60 مليار دولار.

وتأسست مورد في عام 2018، على يد أحمد عصام، والذي امتلك خبرة عملية في العديد من الشركات الناشئة المصرية، مثل فوري للمدفوعات الإلكترونية وجوميا للتسوق، وتخدم مورد أكثر من 10 آلاف عميل، توفر لهم احتياجاتهم من بين أكثر من ألف منتج عبر منصتها، كما يبلغ حجمها في قطاع سوق تجارة الجملة المصري نحو 25 مليون دولار.

وجمعت ساري Sary، منذ تأسيسها، تمويلا إجماليا بقيمة 112 مليون دولار، عبر عدة جولات استثمارية، كان آخرها جولة تمويل من السلسلة Series C بقيمة 75 مليون دولار في ديسمبر الماضي.

وتخدم ساري حاليا أكثر من 40 ألف عميل، وتتعامل في نقل أكثر من 30 مليون سلعة، تغطي 15 مدينة بالمملكة العربية السعودية.