Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| مايكل دل يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Dell وقرار تاريخي يخص ألعاب الفيديو المنزلية

في مثل هذا اليوم، 3 مارس من عام 2004، أعلن مايكل ديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دل للكمبيوتر Dell Computers، أنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي مع احتفاظه بمنصبه كرئيس مجلس الإدارة، وسيتولى كيفن رولينز، رئيس شركة دل ومديرها التنفيذي للعمليات، منصبه.

كان هناك العديد من الأسباب وراء قرار دل بالتنحي، منها التباطؤ في نمو ديل، بينما كانت الشركات المنافسة مثل HP وIBM تنمو بشكل أسرع.

إلى جانب ذلك، عانت دل من انخفاض حصتها السوقية لصالح شركة أبل، والتي كانت تكتسب شعبية مع أجهزة iMac و iPod، كما كان سوق الكمبيوتر الشخصي يتغير بسرعة، وكان على دل التكيف مع هذه التغييرات.

كان لتنحي ديل تأثير كبير على الشركة، منها انخفاض سعر السهم بنسبة 10٪ بعد الإعلان عن التنحي، كما حدث تغيير في كبير ثقافة الشركة، فقد كان دل شخصية قوية، وكان لرحيله تأثير كبير على ثقافة الشركة.

واجه رولينز العديد من التحديات كرئيس تنفيذي جديد، بما في ذلك المنافسة المتزايدة والتغييرات في السوق.

في 31 يناير 2007، بعد مرور عام تقريبًا على تراجع دل عن شركة أبل من حيث القيمة السوقية، سيستقيل رولينز، ويستأنف دل دوره كرئيس تنفيذي بسبب الأداء الضعيف للشركة.

وفي مثل هذا اليوم، 3 مارس من عام 1971، حصلت Magnavox على ترخيص حصري لتكنولوجيا ألعاب الفيديو التلفزيونية من Sanders Associates.

وتكنولوجيا ألعاب الفيديو التلفزيونية هي تكنولوجيا تسمح بلعب ألعاب الفيديو على شاشة التلفزيون، وكان لهذه الصفقة تأثير كبير على صناعة ألعاب الفيديو، حيث ساعدت في جعل ألعاب الفيديو المنزلية أكثر شعبية.

وشركة Magnavox هي شركة أمريكية متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، تأسست عام 1915، أما Sanders Associates فهي شركة أمريكية متخصصة في صناعة أنظمة الدفاع الإلكترونية، تأسست عام 1951.