Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| مايكروسوفت في المحكمة بسبب «إنترنت إكسبلورر» وإنجاز يمهد للهبوط على القمر

في مثل هذا اليوم، 18 مايو من عام 1998، تقدمت وزارة العدل الأمريكية ونواب العموم في 20 ولاية أمريكية بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا بدعوى قضائية ضد شركة مايكروسوفت (Microsoft) بتهمة الاحتكار.

ركزت القضية على دمج مايكروسوفت لمتصفح الويب “إنترنت إكسبلورر” (Internet Explorer) في نظام التشغيل “ويندوز 98” (Windows 98)، وأصبحت القضية واحدة من أشهر الأحداث في تاريخ التكنولوجيا.

على الرغم من انتهاء قضية الاحتكار بتسوية بين وزارة العدل ومايكروسوفت، استمرت العقوبات المفروضة على مايكروسوفت حتى مايو 2011، أي بعد 13 عام تقريبا من رفع الدعوى.

وفي 18 مايو من عام 1969، تم إطلاق الرحلة “أبولو 10” من مركز كينيدي للفضاء، والتي ستكون آخر رحلة تجريبية قبل هبوط “أبولو 11” على القمر لأول مرة بعد شهرين تقريبا.

فكرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” (NASA) في أن تكون “أبولو 10” أول هبوط على سطح القمر، لكن فريق العمل بالمهمة رأى من الأفضل القيام برحلة تدريبية لاختبار جميع الأنظمة والإجراءات، وقد وصلت “أبولو 10” إلى ارتفاع 15 كيلومتر من سطح القمر، والتقطت صورا لموقع الهبوط المقترح لـ “أبولو 11″، كما تم اختبار رادار هبوط الوحدة القمرية.

بفضل رحلة واختبارات “أبولو 10″، والصور الملونة التي التقطت لأول مرة عبر كاميرا تلفزيونية متطورة على متنها، نجحت “أبولو 11” كأول هبوط بشري على سطح القمر.