Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| فشل تاريخي لشركة أبل بسبب جهاز Apple III ونجاح جنوني لمتاجرها!

في مثل هذا اليوم، 19 مايو من عام 1980، وخلال المؤتمر الوطني للكمبيوتر في أنهايم بولاية كاليفورنيا، أعلنت شركة أبل للكمبيوتر عن جهاز “أبل 3” (Apple III)، في محاولة أولى من الشركة الأمريكية لتقديم كمبيوتر مخصص لقطاع الأعمال، وأول فشل حقيقي أيضا في تاريخ أبل!

وخططت أبل لإطلاق جهازها “أبل 3” (Apple III) في يوليو من نفس العام، لكنها خاضت واحدا من أسوأ حالات التأخير في تاريخ التكنولوجيا، ليصل الجهاز إلى المتاجر في يناير من العام التالي.

بالإضافة إلى ذلك، وبمجرد إصدار “أبل 3″، ابتلي الجهاز بفشل كبير في مكوناته، ليتم سحب وحداته في النهاية من الأسواق، ولم يتعاف “أبل 3” أبدا من هذا الاستقبال السئ، لتوقفه أبل تمام في عام 1984.

وفي 19 مايو من عام 2001، افتتحت شركة أبل للكمبيوتر أول موقعين لمتاجر التجزئة الجديدة، في ماكلين بولاية فيرجينيا وفي واشنطن العاصمة.

في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من الافتتاح، جذبت متاجر أبل 7700 متسوق، وباعت مجتمعة منتجات بقيمة 599 ألف دولار، على الرغم من سخرية العديد من الخبراء التكنولوجيين وقتها.

حققت متاجر أبل نجاحا جنونيا، وكانت أحد الأسباب الرئيسية لبزوغ نجم الشركة في القرن الحادي والعشرين.

وفي 19 مايو من عام 2006، افتتحت أبل متجرها الثاني في مدينة نيويورك، وهو متجر بمساحة 20 ألف قدم مربع، في الدور الأرضي من مبنى جنرال موتورز في 767 فيفث أفينيو.

عمل متجر أبل على مدار 24 ساعة، وأمكن رؤيته على مستوى الشارع من خلال مكعب زجاجي يبلغ طوله 32 قدما، وصممه ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، بتكلفة 9 مليون دولار.