Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| حدث فارق في مسيرة ستيف جوبز وشركة أبل وعرض نموذج كمبيوتر «راديو شاك»

في مثل هذا اليوم، 2 فبراير من عام 1996، تم تعيين جيل أميليو رئيسا تنفيذيا لشركة أبل للكمبيوتر Apple، ليحل محل مايكل سبيندلر.

قام أميليو بتنسيق عملية شراء شركة NeXT، وهي الشركة التي أسسها ستيف جوبز بعد مغادرته لشركة أبل في عام 1985، وتم إحضار جوبز بعد شراء نكست NeXT إلى أبل لتعيينه كمستشار للشركة.

بعد نحو 499 يوما، تم فصل جيل أميليو من العمل، وحل محله ستيف جوبز، لتعود شركة أبل إلى الربحية عبر أجهزتها الجديدة iMac وG3.

وفي عهد مايكل سبيندلر، أعلنت أبل في 12 يناير 1996 عن تكبدها لخسائر قدرت بنحو 68 مليون دولار خلال الربع الأول من هذا العام، كما أعلنت الشركة عن خطة لإعادة الهيكلة وتقليص عدد موظفيها بنحو ألف موظف.

أدى هذا الحدث إلى استقالة مايكل سبيندلر، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، وحل محل جيل أميليو، والذي اتخذ قرارا بالاستحواذ على شركة “نكست” NeXT، التي يمتلكها ستيف جوبز، وأدت هذه الصفقة إلى تطوير نظام التشغيل Mac OS X، بالإضافة إلى عودة ستيف جوبز كرئيس تنفيذي لشركة أبل في النهاية.

وفي مثل هذا اليوم، 2 فبراير من عام 1977، تم عرض النموذج الأولي لكمبيوتر TRS-80 على تشارلز تاندي، الرئيس التنفيذي لشركة تاندي كوربوريشن، مالك سلسلة متاجر راديو شاك Radio Shack.

نجح العرض التوضيحي لكمبيوتر TRS-80 في إقناع تاندي لبدء إنتاج الكمبيوتر، والذي يأتي اسمه اختصارا لـ “تاندي راديو شاك” TRS، وقد ساعد كمبيوتر TRS-80 غير المكلف نسبيا في تحفيز قبول الكمبيوتر الشخصي في المنازل.