Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| تأسيس شركة Dell وأول رسالة «سبام» في تاريخ الإنترنت

في مثل هذا اليوم، 3 مايو من عام 1984، تأسست شركة دل للكمبيوتر (Dell Computer) على يد مايكل دل، والتي تعد اليوم واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا حول العالم، وقد تحول اسمها فيما بعد إلى “دل تكنولوجيز” (Dell Technologies).

ويعمل في شركة دل أكثر من 165 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، وتركز الشركة اليوم على مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية وخوادم الشبكات وحلول تخزين البيانات والبرمجيات.

اعتبارا من يناير 2021، أصبحت دل تكنولوجيز (Dell Technologies) أكبر شركة شحن لشاشات الكمبيوتر الشخصي على مستوى العالم، وثالث أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات في جميع أنحاء العالم.

في 12 أكتوبر 2015، أعلنت شركة دل عن نيتها الاستحواذ على شركة EMC، في صفقة نقدية وأسهم بقيمة 67 مليار دولار، والتي تعتبر أكبر عملية استحواذ على الإطلاق في قطاع التكنولوجيا، كجزء من عملية الاستحواذ، استحوذت دل على حصة EMC البالغة 81% في شركة الحوسبة السحابية والافتراضية VMWare.

وفي 3 مايو من عام 1978، أرسل جاري زوريك، ممثل التسويق في شركة المعدات الرقمية، بريدا إلكترونيا يروج لمعرض مفتوح لأحدث أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالشركة، وقد تم إرسال البريد الإلكتروني دفعة واحدة إلى 393 مستلم على شبكة أربانت ARPANET، وهو الشبكة الأولى للإنترنت الحديث.

يعتبر هذا البريد الإلكتروني هو أول بريد “سبام” Spam في تاريخ الإنترنت، وهي رسائل البريد الترويجية والتجارية غير المرغوب فيها، والتي يتم إرسالها عشوائيا لعدد كبير من المستخدمين.

استجاب مسؤولي أربانت سريعا للبريد الإلكتروني الذي أرسله زوريك، وحذروه من أن المراسلات الجماعية غير مقبولة على الشبكة، بينما نجح المعرض بفضل هذه الرسالة في بيع معدات بأكثر من 12 مليون دولار.