Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| أبل تعلن عن جهازها اللوحي iPad: ثورة في عالم الأجهزة اللوحية والكمبيوتر

في مثل هذا اليوم، 27 يناير من عام 2010، أعلنت شركة أبل عن جهازها اللوحي “أيباد” iPad، وهو جهاز لوحي جديد صمم خصيصا للاستمتاع بالوسائط المتعددة وقراءة الكتب واستخدام التطبيقات.

أصبح “أيباد” ثورة في عالم الأجهزة اللوحية، وساعد في إطلاق موجة جديدة من أجهزة الكمبيوتر اللوحية، التي كانت أصغر حجما وأخف وزنا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية.

وتم الإعلان عن الجهاز اللوحي “أيباد” iPad خلال مؤتمر Macworld Expo في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وقدم ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، الجهاز إلى الجمهور، ووصفه بأنه “ثورة في طريقة اتصالنا وتعلمنا ولعبنا”.

كان أيباد iPad مجهزًا بشاشة مقاس 9,7 بوصة ومعالج A4 من Apple، كما قدم كاميرا أمامية وكاميرا خلفية وإمكانية الاتصال بشبكة Wi-Fi وشبكة الجوال.

بدأ سعر أيباد iPad بـ 499 دولارًا أمريكيًا، وحقق نجاحًا فوريًا، حيث باع أكثر من 10 ملايين وحدة في أول عام من إطلاقه، وساعد في جعل أجهزة الكمبيوتر اللوحية أكثر شيوعًا، وفتح الباب لجيل جديد من الأجهزة اللوحية التي تم تصميمها لأغراض مختلفة، بما في ذلك الألعاب والأعمال والإنتاجية.

ومنذ إطلاقه، باع جهاز أيباد أكثر من 500 مليون وحدة، وأصبح أحد أكثر الأجهزة الإلكترونية شيوعًا في العالم، ولا يزال تأثيره مستمرا على الطريقة التي نتواصل ونتعلم ونلعب بها.