Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«زين السعودية» تسجل أعلى صافي ربح في تاريخها بقيمة 146 مليون دولار

أظهرت نتائج أعمال شركة الاتصالات المتنقلة “زين السعودية” خلال العام الماضي 2022، تسجيل أعلى صافي ربح في تاريخها، بقيمة 550 مليون ريال سعودي (146.4 مليون دولار) بزيادة 157% عن العام السابق.

أوضحت بيانات الشركة انخفاضاً في قيمة الإطفاء والاستهلاك بمقدار 364 مليون ريال نتيجة تحويل أبراج الاتصالات إلى أصول غير متداولة لغرض البيع والمتعلق بصفقة بيع أبراج الاتصالات المعلن عنها في وقت سابق.

وفي بيان للشركة اليوم الأحد قالت إن سبب الارتفاع في صافي الربح يعود بشكل رئيسي إلى تحقيق أعلى إيرادات في تاريخ الشركة بلغت 9.1 مليار ريال بزيادة 15% عن إيرادات العام السابق، وأضافت أنه على الرغم من ارتفاع تكلفة الإيرادات بنسبة 25%، فقد ارتفع إجمالي الربح بنسبة 9% بزيادة بلغت 431 مليون ريال.

كانت شركة “زين السعودية” توقعت في يناير الماضي، تحقيق صافي ربح بقيمة 1.1 مليار ريال سعودي من صفقة نقل ملكية أبراج الاتصالات إلى شركة “لتيس الذهبية” المملوكة بحصة مسيطرة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة إجمالية 3.02 مليار ريال.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق الأسهم السعودية وقتها إن أرباح الصفقة التي بدأت بنقل ملكية 3 آلاف برج اتصالات ستأتي على دفعات خلال مدة لا تزيد على 18 شهراً، وهي مدة تعهد الشركة بنقل أكثر من 8 آلاف برج للاتصالات إلى “لتيس”.