Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«زين السعودية» تبيع أبراج اتصالات للصندوق السيادي مقابل 290 مليون دولار

ربحت شركة الاتصالات “زين السعودية”، 1.1 مليار ريال سعودي (290 مليون دولار) من صفقة نقل ملكية أبراج الاتصالات إلى شركة “لتيس الذهبية” المملوكة بحصة مسيطرة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة إجمالية 3.02 مليار ريال.

وقالت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية، في إفصاح لسوق الأسهم السعودية اليوم الاثنين، إن أرباح الصفقة التي بدأت بنقل ملكية 3 آلاف برج اتصالات ستأتي على دفعات خلال مدة لا تزيد على 18 شهراً، وهي مدة تعهد الشركة بنقل أكثر من 8 آلاف برج للاتصالات إلى “لتيس”.

وأعلنت “زين السعودية” في أكتوبر الماضي نقل ملكية إحدى شركاتها التابعة “زين للأعمال المحدودة” إلى صندوق الاستثمارات العامة مع تعديل اسمها إلى “لتيس الذهبية” ونقل ملكية ما يزيد على 8 آلاف برج اتصالات إليها.

كما وقَّعت “زين السعودية” مع “لتيس الذهبية” اتفاقية شراء الأصول التي سيجري من خلالها نقل ملكية أبراج الاتصالات إلى “لتيس الذهبية” بقيمة إجمالية تبلغ 3.026 مليار ريال سعودي.

وفي أكتوبر الماضي أصبحت ملكية صندوق الاستثمارات العامة في “لتيس الذهبية” 60%، و”زين السعودية” 20%، و”الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز” 10%، وشركة “سلطان القابضة” 10%.