Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زيادة 70% في أرباح «تيكوم» الإماراتية خلال الربع الثالث

ارتفعت أرباح مجموعة «تيكوم» الإماراتية بأكثر من 70% خلال الربع الثالث من العام الحالي، مستفيدة من زيادة معدلات إشغال محفظة الأصول، وفي مقدمتها المســاحات المكتبية والمستودعات وسكن العاملين.

وأوصت «تيكوم» المدرجة حديثاً في سوق دبي المالي بتوزيع أرباح نقـديـة مرحلية بقيمة 200 مليون درهم، وفقًا لبيان أصدرته، يأتي ذلك تماشياً مع ســياســة توزيعات الأرباح المعلنة في وقت ســابق من العام الجاري، التي نصت على توزيع 800 مليون درهم على مدار ثلاث سنوات حتى أكتوبر 2025.

وعن أهم نتائج الربع الثالث على أساس سنوي، ارتفع صافي الربح 211.5 مليون درهم بارتفاع 70.2%.
الإيرادات 490 مليون درهم بزيادة 12.5%، وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 364 مليون درهم بنمو 26.7%.

قـال عبـد الله بـالهول، الرئيس التنفيـذي لمجموعـة «تيكوم»، إنّ زيادة معدلات الإشـغال لمحفظة الشركة تمثل مؤشـراً على النمو القوي لمستوى الطلـب في سوق العقـارات التجـاريـة، المدفوع بالانتعاش الاقتصادي في إمارة دبي.

وسيسهم ارتفاع إيجارات الأصول التجارية ومستويات الإشغال المرتفعة في زيادة وتيرة نمو إيرادات قطـاع التـأجير التجـاري للشركة، فيمـا ستدعم محركات النمو والاستراتيجيـات الحكوميـة على المدى المتوسـط في مجالات الصـــناعة والبناء والخدمات اللوجســـتية تحســـين أداء قطاعات التأجير الصـــناعي وتأجير الأراضـــي وخدمات القيمة المضـــافة للمجموعة، حسب بالهول.

توفر مجموعة «تيكوم» حلولاً عقارية عبر ثلاثة قطاعات رئيسية هي: التأجير التجاري، وتأجير الأراضي، والتأجير الصناعي، كما تقدّم كذلك مجموعة متنوعة من الخدمات الحكومية والتجارية ذات القيمة المضافة، مثل التأشيرات والهجرة والترخيص.