Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«زوكربيرج» يعلن إمكانية تبادل القطع المشفرة «NFT» عبر إنستجرام هذا الأسبوع

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير شركة ميتا، أن صناع وجامعي القطع المشفرة غير القابلة للاستبدال NFT، سيمكنهم مشاركة وعرض قطعهم المشفرة عبر منصة إنستجرام بداية من هذا الأسبوع.

وبحسب ما نشره زوكربيرج على حسابه الشخصي على فيسبوك، فإن تلك الميزة ستصل كذلك إلى الشبكة الاجتماعية الزرقاء قريبا.

أوضح آدم موسيري، مدير إنستجرام، أن مجموعة محدودة من المستخدمين في الولايات المتحدة سيحصلون على ميزة عرض قطع الـNFT الرقمية عبر الستوريز، ومنشوراتهم وكذلك الرسائل الشخصية المباشرة.

ومن خلال مقطع مصور نشره عبر حسابه على تويتر، أشار موسيري، إلى أن تفاصيل القطع المشفرة ستظهر في مختلف أنواع المحتوى على إنستجرام بنفس طريقة عرض أسماء الحسابات والمنتجات عند الإشارة إليها، وستحمل القطع اسم Digital Collectibles. وعند الضغط على علامة الإشارة إلى قطع الـNFT، ستظهر التفاصيل المتعلقة بمالكها وكذلك صانعها الأصلي.

وألمح موسيري إلى أن اختبار الميزة الجديدة على مستوى محدود من المستخدمين هدفه الاستفادة من ردود فعل مجتمع المستخدمين والمطورين، خاصة وأن إنستجرام يعد منصة مركزية من حيث تخزين وإدارة بيانات المستخدمين، في الوقت الذي تعتمد فيه القطع المشفرة على تقنية اللامركزية وسلاسل الكتل.

وبشكل مبدئي، ستدعم منصة إنستجرام قطع الـNFT المُطلقة عبر منصتي إيثيريوم، وبوليجون، وفيما بعد سيشمل الدعم منصتي فلو، وسولانا، بحسب المتحدث باسم شركة ميتا.