Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«زوكربيرج» يرفع شعار التحدي مجددًا رغم تراجع مشتركي threads.. تويتر فشل

رفع مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مجددًا شعار التحدي مع “تويتر”، معربًا عن أمله في أن يحقق تطبيق threads ما فشلت فيه منصة تويتر.

وعلى الرغم من تراجع مستخدمي تطبيق “ميتا” الجديد بشدة، إلا أن “زوكربيرج” أكد على الحاجة إلى تطبيق للمحادثات العامة يستقطب فيه مليار مستخدم، معتبرا أن “تويتر” فشل هي هذه المهمة حتى الآن.

وشهد “ثريدز”  انخفاضًا بنسبة 70٪ تقريبًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا منذ ذروته في 7 يوليو ، وفقًا لشركة أخبار السوق Sensor Tower، مما أفسد انطلاقتهم المتفجرة قبل أسبوعين فقط وأصبح التطبيق شاحبًا بالمقارنة مع توهج “تويتر”، عملاق التواصل الاجتماعي، وفقا لموقع “فوربس” الأمريكي.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميًا في “ثريدز” حوالي 13 مليون، انخفاضًا من 44 مليونًا في 7 يوليو وبات متوسط الوقت اليومي الذي يقضيه المستخدم على التطبيق هو أربع دقائق، وهو ما يقل عن ذروة يوم الإطلاق البالغة 19 دقيقة، وفقًا لـ”Sensor Tower”.
ويأتي ذلك بعد أن ذكرت الشركة أنها سجلت 100 مليون اشتراك في غضون أسبوع بعد إطلاق المنصة في 5 يوليو.

وبالمقارنة، لدى “تويتر” حوالي 200 مليون مستخدم نشط يوميًا ويبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم على المنصة 30 دقيقة.

وتعمل منصتا الوسائط الاجتماعية بشكل مشابه، لكن “ثريدز” تفتقد بعض الميزات المهمة لصالح “تويتر” ، بما في ذلك وظائف سطح المكتب والقدرة على البحث عن الموضوعات بدلاً من المستخدمين فقط.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن المديرين التنفيذيين في “Meta” قالوا إنهم يتوقعون انخفاضًا في الاستخدام، ويخططون لميزات جديدة لإبقاء المستخدمين على التطبيق.

وذكرت الصحيفة أنه خلال اليومين الأولين بعد إطلاق “ثريدز” ، انخفضت حركة مرور الويب على “Twitter” بنسبة 5٪ مقارنة بالأسبوع السابق. ومع ذلك ، قالت شركة “Sensor Tower” إنها لم تشهد تغييرًا جوهريًا في حركة مرور تويتر منذ إطلاق “ثريدز”.

من جانبه، أوضح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، أن “ثريدز” هي محاولة لشركته لاقتناص الفرص في السوق الذي طالما تمتع به “تويتر”.

وكتب زوكربيرج في منشور في تطبيقه الجديد: “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص، لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك لكن المنصة لم تنجح في ذلك. نأمل أن نفعل ذلك”.