Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«زوكربيرج» يتفوق على «ماسك» ويصبح ثالث أغنى شخص في العالم

تفوق مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، على إيلون ماسك مالك منصة “إكس”، ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم أمس الجمعة، وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي يأتي فيها المليارديران المتنافسان في هذه المراكز.

وتراجع ترتيب “إيلون ماسك” الذي حل في المركز الأولى على مؤشر بلومبرج للمليارديرات في أوائل مارس، إلى المركز الرابع بعد أن ذكرت رويترز أن شركة “تسلا” ألغت خططاً لصناعة سيارة أقل تكلفة، مما أدى إلى انخفاض أسعار الأسهم، رغم نفي “ماسك” للتقرير.

وهبطت ثروة ماسك بمقدار 48.4 مليار دولار هذا العام، بينما أضاف زوكربيرج 58.9 مليار دولار إلى ثروته مع صعود سعر سهم “ميتا بلاتفورمز” إلى مستويات قياسية جديدة، بما في ذلك رقم قياسي جديد أمس الجمعة.

وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها زوكربيرج المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف بلومبرج لأغنى الأشخاص منذ 16 نوفمبر 2020، عندما كانت ثروته 105.6 مليار دولار، وكانت ثروة ماسك حينها 102.1 مليار دولار.

وتبلغ قيمة ثروة “ماسك” الآن 180.6 مليار دولار، في مقابل 186.9 مليار دولار لـ”زوكربيرج”.

وتشير الفجوة بين ثروتي ماسك وزوكربيرج، والتي وصلت إلى 215 مليار دولار في نوفمبر 2021، إلى أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى على أسهم السيارات الكهربائية التي كانت محط الأنظار في السابق.

ويحتل برنارد أرنو، رئيس شركة “إل في إم إتش” (LVMH) للمنتجات الفاخرة، المركز الأول في تصنيف بلومبرج للثروات، بثروة تبلغ 223.4 مليار دولار، بينما جاء جيف بيزوس مؤسس “أمازون” في المركز الثاني بثروة تقدر بـ207.3 مليار دولار.