Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ريو دي جانيرو تستضيف النسخة الأولى من  «قمة الويب» خارج أوروبا

استضافت مدينة ريو دي جانيرو، المؤتمر التقني “قمة الويب” Web Summit، والمستمر حتى اليوم الخميس بمشاركة نحو 20 ألف مشارك، وذلك ضمن خطة تحويل المدينة البرازيلية إلى عاصمة للابتكار في أمريكا اللاتينية.

وأطلقت مدينة ريو دي جانيرو، الاثنين الماضي، أول نسخة غير أوروبية من Web Summit، وهو تجمع لآلاف الجهات العاملة في قطاع التكنولوجيا للتناقش في مسائل الذكاء الاصطناعي والشبكات الاجتماعية والتغير المناخي.

وقال إدواردو باييس، رئيس بلدية ريو دي جانيرو، خلال مراسم الافتتاح إن تنظيم هذا الحدث في المدينة البرازيلية يشكل محطة حاسمة من خطة طموحة تتمثل في تحويل ريو دي جانيرو عاصمة للابتكار في أميركا اللاتينية.

ومن بين الشخصيات المدعوة للإدلاء بكلمات خلال “قمة الويب” بنسختها البرازيلية، المحللة العسكرية الأمريكية السابقة تشيلسي مانينج التي سربت وثائق سرية إلى “ويكيليكس” سنة 2010.

كما يتحدث إلى المؤتمر رئيسة شبكة “سيجنال” الاجتماعية ميريديت ويتيكر، وأيو توميتي التي شاركت في إطلاق حركة “بلاك لايفز ماتر” “حياة السود مهمة” المناهضة للعنصرية والعنف الممارس ضد السود.

وأقيمت النسخ الأولى من “قمة الويب” بعد تأسيسها عام 2009 في دبلن، ثم انتقلت إلى عاصمة البرتغال لشبونة اعتباراً من 2016. لكن النسخة البرازيلية التي لن تكون بديلاً عن تلك المقامة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وستقام “قمة الويب” في ريو دي جانيرو حتى عام 2028 على أقل تقدير، بحسب المنظمين. وتشير تقديرات البلدية إلى أن المؤتمر سيدر ما يقرب من 1.2 مليار ريال برازيلي (240 مليون دولار) على اقتصاد المدينة خلال الـ 6 السنوات المقبلة.