Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ريم أسعد» ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين على مستوى العالم

أعلنت “فوربس الشرق الأوسط”، عن قائمة العالمية تلاقي المحلية لعام 2023، في نسختها الحادية عشرة، لتسلط الضوء على أقوى الرؤساء التنفيذيين الإقليميين لأكبر 100 شركة عالمية متعددة الجنسيات.

وتستكشف قائمة فوربس السنوية “العالمية تلاقي المحلية”، كيفية مشاركة الشركات متعددة الجنسيات بفعالية في مشهد الأعمال ضمن المنطقة، وتسهم في الوقت نفسه بتحقيق النمو الاقتصادي والتطوير والتكامل الثقافي.

وتضم قائمة العام 103 رؤساء تنفيذيين يقودون 100 مكتب إقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لشركات صُنفت ضمن قائمة فوربس لأكبر 2000 شركة عامة حول العالم (Global 2000).

وجاءت “ريم أسعد” نائب رئيس شركة Cisco لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ورومانيا، ورابطة الدول المستقلة، في المرتبة الثانية عشر ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين الإقليميين على مستوى العالم.

وبخبرة تزيد عن 25 عامًا في قطاع التكنولوجيا، انضمت “أسعد” إلى شركة سيسكو في عام 2020، وتولت قيادة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك تركيا. وتولت مسئولية الإشراف على أكثر من 3 آلاف موظف ومورد في 74 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعمل سيسكو في قطاع التكنولوجيا، ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقرها الإقليمي بالإمارات العربية المتحدة.

وفي منتصف عام 2023، امتد نطاق مسؤلية “أسعد” ليشمل رومانيا ورابطة الدول المستقلة. وفي مارس 2023 كجزء من برنامج (Country Digital Acceleration) التابع لسيسكو، أعلنت وزارة الاقتصاد في الإمارات عن مبادرة رقمية جديدة، تدعم برنامج المرحلة الثانية لمشروع موطن ريادة الأعمال، لتعزيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

وبالإضافة إلى منصبها في سيسكو العالمية، وفي مارس 2021، أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارا بتعيين ريم أسعد في عضوية مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) Itida.

كما شاركت “أسعد” في المؤتمر الدولي للمناخ في مصر (COP27)، وعرضت رؤيتها حول التكنولوجيا كجزء من المستقبل الأخضر والرقمي.